أخبار عاجلة
إسقاط الهلال يتوج مدرب الحزم بأفضلية الجولة -
محمد رمضان يدخل 2019 بأغنية جديدة -
إيملي روكسكي تشارك في حملة دعائية لماركة رياضية -
مصرع شاب صدمه قطار بمركز ميت غمر -

تراث وجمال «الكيمونو الياباني».. في مصر

تراث وجمال «الكيمونو الياباني».. في مصر
تراث وجمال «الكيمونو الياباني».. في مصر

اشترك لتصلك أهم الأخبار

على مدار السنوات الماضية تربع الكيمونو اليابانى على عرش الموضة العالمية.. اتخذ أشكالاً كثيرة من خلال خامات متعددة ساعدته على التكيف مع المناسبات المختلفة والأجواء العديدة التى تسمح للمرأة بارتدائه كثيراً.

فى أى وقت صباحاً أو مساء فهو مناسب لطبيعة جسد المرأة الشرقية وتقاليدها، وربما هذا ما جذب مصممة الأزياء الإيطالية جايا مونكادا التى تنحدر من أسرة أرستقراطية بصقلية فى إيطاليا والتى عاشت طفولتها فى اليابان أن تعيد إحياء الكيمونو بتصميمات حديثة تتوجها الأقمشة الحريرية التى جاءت بها إلى مصر لتعرضها وتعرض معها ثقافة عرفتها اليابان منذ مئات السنين.

وعن سبب انبهارها بالكيمونو، وما يميزه، قالت: «عندما كنت طفلة صغيرة انتقلت إلى طوكيو، وافتتنت بجمال السيدات اليابانيات خاصة بالكيمونو وهو الزى التقليدى الشعبى، الذى يكسبهن غموضا وأناقة، وبشكل عام فإن ارتداء الكيمونو يمنح المرأة أناقة فريدة، لأنه مميز جداً، والطريقة التى صمم بها تجعل المرأة تتحرك بطريقة أنيقة جداً، ويكمن جمال الكيمونو فى أنه مصنوع من الحرير، وعندما تمشى المرأة وهى ترتديه يبدو كما لو كانت تطير فى سحابة الحرير الناعمة». وحول نشأتها وخلفيتها، قالت: «أنحدر من عائلة أرستقراطية صقلية قديمة جداً، وصلت إلى صقلية فى القرن الخامس عشر مع ملك إسبانيا، ومن المؤكد أن البيئة والمناطق المحيطة بها التى نشأت فيها قد أثرت علىّ بشكل كبير».

وعن اختيارها مصر لعرض مجموعتها فيها، قالت: «أنا أحب القاهرة، وكنت دائما مفتونة بالتاريخ المصرى والشعب المصرى دائما ما يقدر الجمال والأناقة وأجد المرأة المصرية أنيقة جدا وأنا متأكدة من أنها سوف تفهم وتقدر الكيمونو الذى أصممه، وسأقدم (ألوان أحلامى)، وهذا هو اسم مجموعتى الجديدة، حيث أدخلت نمطا جديدا من الكيمونو، وهو الكيمونو ذو السترة الطويلة، ورسالتى الأساسية هى جعل المرأة تبتسم وتشعر بالسعادة عندما تنظر إلى المرآة وتكون مرتدية كيمونو من تصميمى، وأنا أتمنى جعل المزيد من السيدات يشاركننى نفس الحب والشغف بالكيمونو».

الخبر (تراث وجمال «الكيمونو الياباني».. في مصر) منقول من موقع (المصرى اليوم )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كنوز الروبابيكيا.. 18 نصيحة لأثاث يبحث عن التغيير والتبديل
التالى ازدهار حركة الفن التشكيلي