الارشيف / العالم

مصادر دبلوماسية :ولي العهد السعودي يزور الجزائر الأحد المقبل

قالت مصادر دبلوماسية في العاصمة الجزائرية إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سليمان، سوف يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر يوم الأحد المقبل، لمناقشة العديد من الملفات السياسية والاقتصادية.

وكشفت المصادر،التي لم يتم تسميتها، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الجمعة، أن زيارة بن سلمان، للجزائر ستستمر يومين، وأنه سيلتقي كبار المسؤولين الجزائريين، مرجحة أن يكون بينهم الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضحت المصادر، أن بن سليمان سيناقش في الجزائر الوضع الراهن في العالم العربي، وما يتضمنه من ملفات اليمن وسورية وفلسطين والأزمة الخليجية، إضافة إلى الوضع في ليبيا والساحل الأفريقي. كما سيبحث ولي العهد السعودي تعزيز التعاون مع الجزائر في جميع المجالات.

ويتوقع أن يكون وضع سوق النفط على أجندة المحادثات بين السعودية والجزائر، خاصة في ظل عدم استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية.

يذكر أن العاصمة السعودية شهدت في ابريل/نيسان الماضي، اجتماع الدورة الثالثة عشرة للجنة المختلطة الجزائرية-السعودية، والتي توجت بالتوقيع على 3 اتفاقيات للتعاون في مجالات الاستثمار والمطابقة والتقييس.

وكان مسؤولون، في أحزاب معارضة خاصة تلك المحسوبة على التيار الإسلامي وناشطون، أبدوا رفضهم لزيارة بن سلمان إلى الجزائر، على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في مدينة إسطنبو ل التركية.