الارشيف / العالم

محافظ سوهاج: ذبح 139 عجلا خلال أيام عيد الأضحى وتوزيعها على الأكثر احتياجا

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، إنه تم ذبح 139 عجلًا خلال أيام عيد الأضحى المبارك تم توزيعها على الأماكن الأكثر احتياجا بمخلتف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع مؤسستي مصر الخير والأورمان وصندوق تحيا مصر، حيث تم التوزيع على الفقراء والأسر الأكثر احتياجا والأرامل والأيتام، بالتنسيق بين التضامن الاجتماعي، والطب البيطري، والوحدات المحلية المختلفة.
وأشار إلى أنه تم توزيع ٢٢ طن لحوم مجمدة بنطاق المحافظة، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وجمعية الأورمان، على 11 ألف أسرة قبل أيام من حلول العيد مباشرة.

وأشاد المحافظ بتلك المبادرات، مؤكدا على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون والتكامل مع المحافظة لتوفير الرعاية اللازمة للاسر الاكثر احتياجا وتقديم افضل مستوي من الخدمات للمواطنين، بالتوازي مع سياسة الدولة التي تهدف إلى بناء المجتمع من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا.

وأوضح محمد عبد السلام وكيل التضامن الاجتماعي بسوهاج، أن مؤسسة مصر الخير ذبحت 109 عجل، وجمعية الأورمان 30 عجل هذا العام خلال أيام العيد، وتوزيع اللحوم على المناطق الأكثر احتياجا، وتمت عمليات الذبح وتوزيع اللحوم تحت إشراف تام من الطب البيطري والتضامن الاجتماعي، للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية للذبح والرقابة على عملية التوزيع ووصول الدعم إلى المستحقين.

قد تقرأ أيضا