الارشيف / أخبار عالمية / العالم

الكارثه على الابواب.. العالم الهولندي يحذر من زلزال عنيف وتسونامي في دولة عربية ويحدد الزمان والمكان!

انت الان تتابع خبر الكارثه على الابواب.. العالم الهولندي يحذر من زلزال عنيف وتسونامي في دولة عربية ويحدد الزمان والمكان! والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - حذر العالم الفلك الهولندي فرانك هوجربيتس من وقوع زلزال مدمر وتسونامي في إحدى الدول العربية خلال الأيام القليلة المقبلة. وأشار هوجربيتس إلى أن الزلزال الذي وقع في المغرب قبل أيام ليس الأخير في المنطقة، وأنه من المتوقع حدوث زلزال أقوى في المغرب في المستقبل القريب، استناداً إلى الأحداث التي وقعت في عام 1755 عندما تعرضت البرتغال لزلزال مدمر، وأشار إلى أن سواحل كيب سانت فنسنت في المغرب لم تشهد أي نشاط زلزالي منذ 47 عامًا على الرغم من كونها منطقة زلازل.

وحذر العالم الهولندي المواطنين القاطنين بالقرب من سواحل المغرب والبرتغال وإسبانيا بضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال الفترة القادمة من الخطر المحتمل، حيث يتوقع حدوث زلزال كبير قد يؤدي إلى حدوث تسونامي.

وحدد هوجربيتس الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر الحالي لحدوث بعض التجمعات الزلزالية، ولكنه أكد أن هذا الأمر غير مؤكد مقارنة بتوقعه لحدوث زلزال في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، وقد تتراوح قوته بين 6 إلى 7 درجات على مقياس ريختر.

وأوضح هوجربيتس أنه لم يتم تحديد مواقع وقوع هذه الزلازل بعد، ولكنه يعتزم الكشف عنها خلال الأيام القادمة.

في شهر فبراير الماضي، انتشرت شهرة فرانك هوجربيتس في جميع أنحاء العالم بعد كشفه عن قدرته الاستثنائية على التنبؤ بحدوث الزلازل العنيفة التي تسببت في دمار هائل في تركيا وسوريا. وعلى الرغم من انتشار شهرته الواسعة، تعرض هوجربيتس لانتقادات من قبل علماء آخرين بسبب عدم وجود أي منهج علمي قائم يمكنه توقع وقوع الزلازل. يعتمد هوجربيتس الهولندي على الخرائط الفلكية لتحليل حركة الأرض ومن ثم التنبؤ بحدوث الزلازل.

Advertisements

قد تقرأ أيضا