الارشيف / العالم

مصر تفوز بمنصب سكرتارية المجلس العالمي للفرانشايز للمرة الثانية

كتب - مصطفى عيد:

أعلن طارق توفيق رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للفرنشايز، اليوم الاثنين، فوز مصر بمنصب سكرتارية المجلس العالمي للفرنشايز بالانتخاب في التجديد النصفي للمرة الثانية وذلك لعامين آخرين بداية من أبريل 2019 وحتى أبريل 2021.

وقال توفيق خلال بيان للجمعية اليوم، إن المنصب يتيح لمصر عالميًا التركيز على نقاط القوة وشرح مميزات الاستثمار في مصر، والتعريف بكل القوانين التي تلزم أي مستثمر جديد.

وأضاف أنه تم استثمار منصب في هذا الغرض خلال اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز التي استضافتها مصر والتي انتهت اليوم واستمرت لثلاثة أيام، والمقامة بالتوازي مع افتتاح المعرض الـ 16 للفرانشايز.

وذكر توفيق أن مثل هذة الخطوات تؤهل لوضع السوق المصرية أمام أعين المستثمرين الدوليين، لجذب استثمارات جديدة وفتح مجالات أخرى للاستثمار والتجارة.

كما فاز الدكتور حاتم زكي عضو مجلس الإدارة التنفيذي للجمعية المصرية للفرانشايز، برئاسة الأمانة العامة للمجلس العالمي للفرانشايز بالتزكية، تقديرا لجهوده و كفائته في إدارة شؤون المجلس العالمي للفرانشايز على مدار العامين الماضيين.

كما أعلنت الجمعية عن الاتفاق مع الجمعية الأمريكية للفرانشايز "IFA" على تقديم شهادة "مدير فرانشايز محترف" لأول مرة بمصر والشرق الأوسط, بحسب البيان.

وتجهز الجمعية المصرية للفرانشايز حاليا أيضا لأول مؤتمر قانوني عالمي للفرانشايز بالقاهرة يومي 12 و13 يناير المقبل، بالتعاون مع مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم الدولي، وبمشاركة كبار القانونيين بمصر والعالم، وفقا للبيان.

وأعلن حاتم زكي انضمام روسيا البيضاء، إلى اتحاد المجلس العالمي للفرانشايز كعضو جديد، بالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على أن تستضيف أبوظبي اجتماعات المجلس العالمي للفرانشايز 2019.