الارشيف / العالم

استقالة رئيس الهيئة الطبية الإيطالية احتجاجًا على سياسة "سالفيني"

ذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن رئيس الهيئة الطبية الإيطالية، ستيفانو فيلا، استقال احتجاجا على سياسة الحكومة المتشددة، فيما يتعلق بالتعامل مع المهاجرين، وجاءت الخطوة التي اتخذها فيلا ردًا على الحجز الذي استمر فترة طويلة لأكثر من 150 مهاجرا على متن السفينة "ديشيوتي"، التابعة لخفر السواحل الإيطالية، الأمر الذي انتهى الليلة الماضية.

وقال فيلا، في بيان الاستقالة الليلة الماضية لوكالة الانباء الإيطالية: "بوصفي طبيبا، لا يمكن أن أتحمل قيادة هيئة للصحة العامة، في وقت يتم التعامل فيه مع الاشخاص بتلك الطريقة في أراضينا".

وأضاف "فيلا" أن أي شخص يعارض سياسات وزير الداخلية المتشدد، ماتيو سالفيني "يتعين أن يفعل ذلك، بالطريقة التي أقوم بها الآن"، وفي مقابلة منفصلة مع صحيفة " كورييري ديلا سيرا" اليومية، اليوم الأحد، قال "فيلا" إن استقالته كان لا بد منها، نظرًا لأنه لا يمكن أن يعرب عن معارضته "بتغريدة".

لكن فور اقتيادهم إلى الميناء، رفض سالفيني إنزال معظمهم من السفينة، حيث كان يريد أن تستقبلهم دول أخرى بالاتحاد الأوروبي، وسمح للمهاجرين بالنزول من السفينة، أمس السبت، بعد أن قبلت ألبانيا وأيرلندا والكنيسة الكاثوليكية الايطالية العناية بهم.