الارشيف / العالم

«البيئة» تشيد بمواطن أنقذ سلحفاة بحرية وأعادها للبحر المتوسط

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشادت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتدخل أحد المواطنين لإنقاذ سلحفاة بحرية حديثة الفقس، وإعادتها إلى مياة البحر المتوسط.

واعتبرت الوزيرة، في بيان للوزارة اليوم الأحد، أن تصرف المواطن دليل واضح على نجاح برامج الوزارة في رفع الوعى البيئى بأهمية السلاحف البحرية للحياة البرية والتنوع البيولوجي وفتح قنوات تواصل مستمرة وفعالة.

و كان قد ورد بلاغ عبر تطبيق «واتساب» الخاص بخدمة المواطنين بوزارة البيئة يفيد بالعثور على سلحفاة بحرية صغيرة حديثة الفقس ويستفسر عن الاجراءات التي يجب اتبعها لإنقاذها.

و فور ورود البلاغ تم التواصل مع المختصين بقطاع حماية الطبيعة حيث تم التأكد من سلامتها وقدرتها على مواصلة الحياة قبل إطلاقها وتحديد نوعها من خلال عدد من الصور ومقطع فيديو قام بارسالها المبلغ.

كما تم إرشاد المبلغ إلى الإجراءات التي اتبعها لاطلاق السلحفاة إلى بيئتها الطبيعية بالبحر المتوسط للحفاظ على حياتها حيث قام بإطلاقها وارسال صور الإطلاق .

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم بجهود لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهمية التنوع البيولوجي واهمية مشاركة المواطنين في حماية البيئة سواء من خلال الاتصال المباشر باللقاءات والندوات أو من خلال صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أو من موقع الوزارة الالكتروني.