الارشيف / العالم

ارتفاع عدد مصابي زلزال إيران إلى 241 مصابًا

ضرب زلزال بقوة 5.9 درجات على مقياس ريختر ضواحي مدينة "تازة آباد" الواقعة في محافظة كرمانشاه غرب إيران، وأسفر عن مقتل إثنين وإصابة 241 شخصًا.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية، عن مركز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران، أن الهزة الأرضية وقعت في عمق 8 كيلو مترات من سطح الأرض.

وكانت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، قد أفادت، مقتل شخصين وإصابة 232 آخرين بجروح في زلزال قوي وقع مساء أمس السبت غرب إيران، لافتة إلى أن الزلزال وقع في محافظة كرمنشاه الغربية، وأعلن محافظها عن مقتل شخصين وإصابة 232 آخرين.

وأفادت قناة "Press-TV" الإيرانية في وقت سابق من هذا اليوم، بمقتل شخص واحد وإصابة 140 آخرين، وفقًا لما ذكرته روسيا اليوم.

وصرحت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي، بأنه تم تسجيل الهزات الأرضية في الساعة 22:13 مساء السبت بتوقيت جرينيتش، مضيفة أن مركز الزلزال كان على عمق 8.3 كيلو متر تحت الأرض وعلى بعد 31 كيلو مترًا غرب مدينة جوانرود الواقعة في ولاية كرمنشاه الإيرانية.

من جهتها أعلنت قناة "السومرية" العراقية، أن الزلزال الإيراني شعر به أيضًا سكان مدينة «بغداد، ومحافظات كركوك، والسليمانية، وديالي، وداهوك، وأربيل، والمناطق العراقية الأخرى المجاورة لإيران».

اقرأ أيضًا: زلزال قوي يضرب إيران وتأثيره يصل إلى بغداد