أخبار عاجلة
28.4 مليار دينار اجمالي الدين العام في الاردن -
برشلونة يكشف موقفه النهائي من أزمة ديمبيلي -
بديل كاسيميرو في منتخب البرازيل... برشلوني! -
5 مدربين نجحوا وبيليتش الراسب الوحيد -

#نصف_الدنيا| جربى ماسكات الزعتر لبشرة صافية وخالية من التصبغ

جربى ماسكات الزعتر لبشرة صافية وخالية من التصبغ

يستخدم  الزعتر لأغراض طبية، والطهي، وله  فوائد الزعتر للبشرة لا تعد ولا تحصى، وبإمكانك الإعتماد عليه كنوع من أنواع الأعشاب التجميلية في روتينك اليومي. ماسكات الزعتر الخطوة المثالية لبشرة صافية وخالية من التصبغ، تعرفي عليها.

فوائد الزعتر للبشرة

إن استهلاك الزعتر المنتظم والمعتدل مفيد جداً للبشرة، ويساعد على التخلص من علامات مختلفة للشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الرفيعة، بقع العمر، البقع الداكنة، عيوب البشرة وما إلى ذلك. هذه الفائدة من الزعتر ترجع أساساً إلى وجود مضادات الأكسدة مثل فيتامين (ج)، فيتامين (ه)، البيتا كاروتين والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى مثل المغذيات النباتية، والمواد الكيميائية النباتية ومادة البوليفينول.

يحافظ على صحة الجلد

لقد وجد أن تناول الزعتر على أساس منتظم ومعتدل مفيد جداً في جعل البشرة ناعمة ونضرة ومشرقة. هذه الفائدة من الزعتر ترجع إلى وجود العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية.

إن مضادات الأكسدة والمركبات ذات الصلة الموجودة في الزعتر تحمي خلايا البشرة من الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، وبالتالي تساعد في الحفاظ على الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما أنه يساعد في إزالة السموم من الجسم ، وهذا يساعد أيضاً في الحفاظ على بشرة صحية، كما أن المغذيات الأخرى مثل الزنك، وفيتامين ب المعقد وغيرها تلعب دوراً هاماً في الحفاظ على صحة البشرة.

يزيد من إنتاج الكولاجين

يعتبر الكولاجين من الأحماض الأمينية المهمة التي توجد بكثرة في الجسم، وبشكل رئيسي في الأنسجة الضامة مثل المفاصل والأوتار والعظام والغضاريف والأوعية الدموية وما إلى ذلك، والزعتر هو يلعب دوراً مهماً في توفير الكولاجين في الجسم.

هذه الفائدة من الزعتر ترجع إلى وجود فيتامين ج، وفيتامين ج هو مضاد للأكسدة لا يحمي خلايا البشرة من الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة فقط، ولكنه يزيد أيضاً إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد ويشد الجلد.

يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

وذلك بسبب وفرة مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج، وفيتامين ه وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة مثل المغذيات النباتيةpolyphenols والتي لا تحمي خلايا البشرة فقط من الضرر التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، ولكنها أيضاً تشكل نوعاً من الطبقة الواقية حول البشرة، وبالتالي تحميها من التأثير الضار لأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

ماسك الزعتر لحب الشباب

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة تؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من الأسباب المؤدية إلى ظهور حب الشباب، وأكثر سبب شائع هو انسداد مسام البشرة عن طريق السموم والشوائب، وإفراز الزيت الزائد من الغدد الدهنية يساهم أيضاً في زيادة خطر حب الشباب.

وقد وجد أن تناول الزعتر على أساس منتظم ومعتدل مفيد جداً لتقليل مخاطر مشاكل الجلد مثل حب الشباب والبثور، ويساهم أيضاً في شفاءها، بسبب احتواءه على فيتامين ج وفيتامين ه ومضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص السموم والشوائب الموجودة في الجسم، وعندما تقل السموم في الجسم، فإنها لا تتراكم في مسام الجلد، ويقل خطر الإصابة بحب الشباب والبثور تلقائياً.

كما أنه يسيطر على إفراز الزيت الزائد من الجلد ويمنع حب الشباب من الانتشار.

ضعي 8 نقاط من زيت الزعتر و2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، و2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا في وعاء، وامزجي المكونات معاً بشكل جيد، ثم ضعي الماسك على أماكن الحبوب مع مراعاة وضعه على أماكن الحبوب فقط، واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي المنطقة بالماء الفاتر، وكرري هذه العملية مرتين يومياً لحين اختفاء الحبوب تماماً.

ماسك الزعتر لبشرة صافية ولون موحد

لأن الزعتر يساعد على التخلص من السموم والشوائب الموجودة في الجسم، فإن خطر حدوث مشاكل الجلد مثل حب الشباب والندبات سيصبح أقل، إضافة إلى أنه يساعد أيضاً في التخلص من خلايا الجلد الميتة والجافة، وهذا يبرز التوهج الطبيعي للبشرة ويجعلها أكثر إشعاعاً، كما تساعد العناصر الغذائية الأخرى مثل الزنك والسيلينيوم وفيتامين ب في تحسين صحة البشرة.

اخلطي 1 معلقة كبيرة من مسحوق الزعتر مع 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون، بعدها ضعي الماسك مباشرة على البشرة واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر، وكرري العملية يوم بعد يوم.

ماسك الزعتر للبشرة الدهنية

يساعد الزعتر على قبض المسام، ويقلل من الإفرازات الدهنية التي تفرزها البشرة، وبالتالي يساعد في التخلص من الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة الدهنية. كل ما عليكِ فعله هو خلط كميات متساوية من زيت الزعتر مع زيت الزيتون، وتطبيق الماسك لمدة 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي، وستظهر النتيجة بعد 10 أيام.

لا تترددي في كل مرة تدخلين الزعتر على مائدتك بأن تحتفظي بكمية قليلة منه على جبن وتطبقي ماسك الزعتر للبشرة المناسب لك لتكوني الأجمل أينما حللت.

 

الخبر (#نصف_الدنيا| جربى ماسكات الزعتر لبشرة صافية وخالية من التصبغ) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن