أخبار عاجلة

«الشهداء».. قصة نجاح من قلب الصعيد

قصة نجاح من أعماق صعيد مصر.. أبطال هذه القصة ..تحدوا الظروف وتغلبوا على الامكانات وكتبوا سطورا غير مسبوقة فى سجل التفوق.

ساحة هذه القصة هى مدرسة الشهداء الثانوية للبنات فى مدينة قوص بمحافظة قنا.. وعلى مدى سنوات قليلة تمكنت من بلوغ القمة فى العملية التعليمية، سواء على مستوى النتائج او الانشطة المدرسية.

من ابطال هذه القصة مدير المدرسة ممدوح حمزة احمد الذى تم تكريمه على مستوى الجمهورية باعتباره رائدا مثاليا لدوره فى حصول المدرسة على المركز الثالث أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية هذا العام، ومن نفس الفريق الفائز توجت الطالبة يمنى احمد محمد الخضرى اول الجمهورية علمى علوم، وعلى مستوى الانشطة العلمية حصلت ثلاث طالبات على المركز الاول فى المسابقة العلمية الدولية للعلوم والهندسة لمرحلة التعليم قبل الجامعى (الايسيف). ( مسابقة الحسن بن الهيثم) وهن: سارة محمد عبد الكريم وهاجر سامى احمد بمشروع تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية، وعلا احمد الليثى بالمشروع الخاص بتقليل نسبة الكوليسترول فى البنكرياس.

اما المسابقات الثقافية « التحدث بالعربية الفصحي» فقد استطاعت الطالبة رغدة شحات محمد ان تفوز بالمركز الاول على مستوى مديرية التعليم بقنا، كما تربعت 6 طالبات فى ذات المركز.

وتجدر الاشارة الى ان مدرسة الشهداء الثانوية للبنات لقوص حصلت على شهادة الضمان والجودة عام 2012 تحت قيادة مديرتها السابقة رقية ابراهيم.

اما عن سر هذا النجاح فيعود لتضافر كل الجهود للعمل بروح الفريق الذى يضم هيئة التدريس ومشرف الانشطة ومجلس الامناء بالادارة برئاسة محسب حسانى واشراف الانشطة بالمدرسة والاداريين والعاملين، والدور القيادى للإدارة التعليمية برئاسة الدكتور عرب ابو زيد .

رابط دائم: 

الخبر («الشهداء».. قصة نجاح من قلب الصعيد) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً: واشنطن تقطع مساعدات الأونروا
التالى مقتل وإصابة سبعة أشخاص في انفجار بمصنع روسي للمتفجرات