23 مليون جنيه.. خسائر الأهلى فى صفقة الجنوب إفريقى باكا خلال عام واحد!

  • الفريق يعسكر اليوم استعدادا لمواجهة الإنتاج الحربى.. وغموض موقف وليد سليمان

أعلنت ادارة النادى الاهلى عن بيع اللاعب باكا إلى نادى صن داونز الجنوب افريقى بعد مفاوضات مكثفة بذل فيها حسام غالى منسق قطاع الكره جهوداً كبيرة بمساعدة محمد فضل مدير التعاقدات حيث تم التواصل مع مسئولى بيدفيست «النادى القديم للاعب» لتخفيض القيمة المالية المدونة فى عقد شراء اللاعب والتى تنص على حصول النادى الجنوب افريقى على 400 ألف دولار أو 20% من عائد بيعه أيهما أعلى ليتم التوصل إلى اتفاق على تخفيض المبلغ إلى 300 ألف دولار وموافقة كتابية على بيعه لصن داونز لتصل القيمة الإجمالية للخسائر التى تكبدها النادى الأهلى جراء بيع اللاعب لمليون و300 الف دولار فى أقل من عام ميلادي.

وكانت إدارة الأهلى قد تعاقدت مع باكا قادما من بيدفيست فى سبتمبر الماضى 2017 مقابل مليون و300 الف دولار بجانب 300 الف دولار التى حصل عليها « وكيل الصفقة» والذى كان مسيطراً على كل الأمور داخل النادى وقتها وقدم اللاعب بنفسه لوسائل الإعلام عند دخوله به لمقر القلعة الحمراء، فيما حصل اللاعب على ما يوازى 300 ألف دولار فى موسمه الأول ومقدم الموسم الثانى لتصل قيمة الصفقة لمليون و900 ألف دولار بخلاف مكافآت الفوز والإقامة والبدلات التى حصل عليها باكا طوال فترة تواجده فى مصر الموسم الماضي.

وأعلن محمد فضل انه توصّل إلى اتفاق مع نادى صن داونز الجنوب إفريقى لانتقال باكامانى ماهلامبي، لاعب الأهلي، مقابل 900 ألف دولار، بالإضافة إلى الحصول على نسبة 20 فى المائة من إعادة بيعه أو إعارته، وكشف مدير التعاقدات عن وضع بند فى العقد ينص على عدم أحقية اللاعب فى اللعب بمصر، وفى حالة مخالفة هذا البند، يدفع الطرفان (اللاعب والنادي) مبلغ مليون دولار. وفى حالة فسخ العقد، يدفع النادى مبلغ مليون دولار.

وحصل بيدفيست النادى الأصلي- على 300 ألف دولار من قيمة صفقة البيع لتكون نسبة الأهلى هى 600 ألف دولار فقط لتكون الخسائر الإجمالية للقلعة الحمراء مليون و300 ألف دولار أى ما يوازى 23 مليون جنيه تسبب فيها الوكيل السابق والذى كان وراء صفقة التعاقد مع هذا اللاعب.. على الجانب الفني، يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى تدريباته اليوم باستاد التتش استعداداً لمواجهة الإنتاج الحربى غدا فى المرحلة الخامسة من منافسات مسابقة الدوري، على أن يدخل بعدها فى معسكر مغلق يضم 20 لاعباً.

وكان أبناء القلعة الحمراء قد خاضوا المران الرئيسى صباح أمس باستاد مختار التتش تحت قيادة المدير الفنى كارتيرون والذى شهد تدريبات تأهيلية للرباعى على معلول وحسام عاشور ،وسعد سمير ووليد أزارو، ولكنهم جاهزون للمواجهة .

وتسود حالة من الغموض تجاه موقف وليد سليمان الذى تغيب عن مواجهتى الحرس لظروف خاصة وكمبالا سيتى بسبب الإيقاف، حيث ان اللاعب لم يشارك فى تدريبات الفريق يومى الخميس والجمعه واكتفى ببعض التدريبات داخل الجيم ولم يحدد موقفه من مباراة الغد خاصة أنه يعانى من الإصابة بتورم فى أنكل القدم.

رابط دائم: 

الخبر (23 مليون جنيه.. خسائر الأهلى فى صفقة الجنوب إفريقى باكا خلال عام واحد!) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزارة العدل: ارتفاع طلبات التنفيذ بنسبة 89% الشهر الماضي
التالى الغذاء والدواء تحذر من 3 منتجات كحل عيون خطيرة