أخبار عاجلة
عاجل.. "فوربس" تعلن عن المطربات الأغلى أجرا -
سعد الصغير يتحدث عن تفاصيل مرضه في ليبيا -
حلا شيحة: "جميل راتب أعطاني ثقة في نفسي" -

الرئيس السيسي يصل إلى العاصمة الصينية "بكين"

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، إلى العاصة الصينية "بكين" في زيارة تستغرق أربعة أيام يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين، وفقا لما أوردته قناة إكسترا نيوز الإخبارية.


ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي، في فعاليات قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي التي تعقد في بكين يومي ٣ و٤ سبتمبر الجاري.

وكان السفير أسامة المجدوب، سفير مصر في بكين، قال في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، إن برنامج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبكين، تتضمن عدة فعاليات ثنائية؛ حيث يلتقي مع الرئيس الصيني في جلسة مباحثات رسمية يعقبها توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية المهمة، كما يلتقي مع رئيس الوزراء الصيني ويلقي كلمة في أكاديمية الحزب الشيوعي الصيني، والتي تعد أهم مؤسسة حكومية لتدريب القيادات والكوادر الحكومية والحزبية في الصين.

وأشار سفير مصر في بكين، إلى أن زيارة الرئيس الحالية تعد الزيارة الخامسة إلى الصين خلال ٤ أعوام، وهو ما يعكس عمق العلاقات الإستراتيجية بين البلدين والتي شهدت طفرة هائلة منذ عام ٢٠١٤ مع توقيع اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تمثل أعلى صيغ التعاون الصيني مع الدول الأخرى، وتشعبت أوجه التعاون بين البلدين كنتيجة لهذه الطفرة ونتج عنها زيادة في عدد الزيارات الرئاسية المتبادلة.

ولفت السفير أسامة المجدوب، إلى أن الرئيس السيسى سيشارك في مؤتمر القادة الصينيين والأفارقة مع رجال الأعمال الصينيين والأفارقة بالإضافة إلى فعاليات قمة منتدى التعاون الصيني - الإفريقي.

الخبر (الرئيس السيسي يصل إلى العاصمة الصينية "بكين") منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن