أخبار عاجلة
يمنيون في تركيا .. يكبلهم العجز لتعليم أطفالهم -
حلول خارج الصندوق لحل أزمة البطالة هذه أهمها -
سقوط مركبة بجبل دكا يقتل شخصين ويصيب 6 آخرين -
«السيسي» يستقبل رئيس شركة «بوينج» العالمية -

جريمة خارج الحدود.. نزاع «الميراث» ينتهى بقتل أربعة

قتيلة وثلاثة جرحي، حصيلة نزاع عائلى حول مسألة ميراث تصاعدت كالشرارات فى الهشيم فأشعلت نارا كاسحة بإقليم هونج كونج. تلقت شرطة الأقليم بلاغا عن وقوع إطلاق نار داخل أحد المتنزهات العامة فى هونج كونج، وحصيلة الواقعة اربع ضحايا ما بين قتيل وجريح وجميعهم من عائلة واحدة، وجميعهم اخوة واخوات وقعوا برصاصات ابنة اختهم الكبرى.

تقارير الشرطة تحكى التفاصيل كاملة. فالجانية تعمل فى مجال الحراسات الخاصة وتقيم خارج هونج كونج، وتدعى أدا تسيم سوم كيت وتبلغ من العمر 44 عاما. أما الضحايا فتتراوح أعمارهم بين الستين و الثمانين عاما. المسألة بدأت بجلسة عائلية جمعت الاخوات الكبار وابنة اختهم فى منتزه بقلب الإقليم يحمل اسم «كوارى باى»، والهدف كان حل نزاع طال أمده حول ميراث جدة أدا. ذلك النزاع الذى وافت المنية أم أدا دون أن ترى بعينها حلا له.

لكن الجلسة التى جمعت الخمسة انتهت قبل الثالثة عصرا بقليل، ودون التوصل إلى حل لنزاع الميراث العقيم. وهم العجائز بمغادرة المتنزه، لكن أدا استوقفتهم قبل أن تسحب وبسرعة خاطفة سلاحها نصف الآلى، لتطلق رصاصات متوالية عليهم ومن مسافة قريبة جدا. الرصاصة الأولى والتى تضمنت كل غضب أدا وثورتها استقرت بسرعة فى جبهة خالتها التى تبلغ من العمر 80 عاما، فتسقط الخالة العجوز قتيلة على الفور فى بركة من الدماء.

أما الرصاصة الثانية فهبطت على مؤخرة رأس خالها 62 عاما ــ الذى تم نقله إلى المستشفى فى حالة حرجة. وباقى الوابل الرصاصى طارد الخال الثانى وعمره 72 عاما والخالة الأخيرة وعمرها لا يتجاوز 60 عاما، ليستقر بعض منه فى كتف الأول وذراع الثانية ويتم نقلهما إلى المستشفى وإن كانا أوفر حظا من شقيقيهما.

ومايزيد من غرابة وفداحة الموقف، أن أدا بعد أن فعلت فعلتها وأسقطت أقاربها الأربعة برصاصات عرفت وجهتها جيدا، تركتهم فى برك من الدماء وغادرت المنتزه بهدوء. لكن أحد أفراد طاقم الحراسة بالمركز التجارى المجاور للمتنزه كان قد سمع دوى طلقات الرصاص وتابع مشهد انسحاب أدا من المتنزه بعد إتمام الاعتداء الكاسح. طارد أدا التى كانت مازالت تحمل سلاحها ــ الذى اتضح لاحقا أنه غير مسجل ولم يتم حيازته بشكل شرعى.

تم توجيه الاتهام للجانية دون أى ضغوط من جانب المحققين، ولكن لم يتم حسم علامات الاستفهام التى أثارتها الحادثة المروعة، مثل كيفية حيازتها السلاح بشكل غير قانوني، وحالة الرعب التى أثارتها فى مجتمع هادئ بطبيعته، حيث أكد شهود العيان والجيران المقيمون بالقرب من المتنزه شعورهم بالخوف على حياتهم وحياة أولادهم من وقوع مثل هذه الفاجعة التى لم يشهدوا مثلها من قبل.

رابط دائم: 

الخبر (جريمة خارج الحدود..
نزاع «الميراث» ينتهى بقتل أربعة
) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الملك على متن قطار الحرمين: بلادنا في ازدهار ونسأل الله أن يرزقنا شكر نعمته
التالى بالتفاصيل.. موظف خدمة عملاء ببنك شهير استولى على 1.3 مليون دولار