أخبار عاجلة
ضبط 27 هاربا من أحكام جنائية في الإسماعيلية -
رحيل المسرحي اللبناني زياد أبو عبسي عن 62 عاما -
١٢ معلومة عن جمال سليمان في عيد ميلاده -

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق عقب قمع الاحتلال مسيرة شرق قلقيلية

إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق عقب قمع الاحتلال مسيرة شرق قلقيلية
إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق عقب قمع الاحتلال مسيرة شرق قلقيلية

الاحتلال

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، والتي طالبت بفتح شارع القرية المغلق منذ 15 عاما، وخرجت تنديدا بالمؤامرات التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي – في تصريح اليوم الجمعة – إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية قبل انطلاق المسيرة، وإن عددا من الجنود اعتلوا سطح منزل واستخدموه لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وأضاف أن العشرات أصيبوا بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال، وأنهم تلقوا العلاج في مركز القرية الطبي.

وفي قرية نعلين غرب رام الله.. أصيب طفل (12 عاما) بشظايا قنبلة صوتية في رأسه، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقالت مصادر محلية إن المسيرة انطلقت بمشاركة نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب، وفاء للقدس والمقدسات الإسلامية وتنديدا بــ”صفقة القرن” ، وأن جنود الاحتلال هاجمو المسيرة بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة طفل بشظايا قنبلة صوتية في رأسه.

ودعا منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين راتب أبو رحمة إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات التي تشهدها قرى رأس كركر وكفر نعمة وخربثا بني حارث بشكل يومي لإفشال المخطط الاستيطاني للاستيلاء على جبل الريسان لأهميته الاستراتيجية.

الخبر (إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق عقب قمع الاحتلال مسيرة شرق قلقيلية) منقول من موقع (وكالة أنباء أونا )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن