الارشيف / العالم

وزير التنمية المحلية عن ظاهرة السحابة السوداء: غيرنا المستحيل لشيء مفيد (صور)

قال محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن هناك نتائج إيجابية يلمسها الجميع لعدم ظهور السحابة السوداء هذا العام، وما رأيته شيء مشرف للمصريين، مشيدا بدور الوزارات التي شاركت في القضاء على ظاهرة حرق قش الأرز وتحويله لمنتج مفيد للبيئة.

وأوضح شعراوي في كلمته بمؤتمر وزارة البيئة لعرض مجهودات الوزارة في مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة "السحابة السوداء سابقا" لعام 2018، أن وصول مصر لهذا المستوى ليس من فراغ وإنما ناتج عن جهود الجهات المعنية جمعاء وعشنا مع المشكلة "حتى غيرنا المستحيل لشيء مفيد".

وأوضح أن الدولة ساعدت الوزارات المعنية في الحد من هذه ظاهرة السحابة السوداء، كما جرى الاستعانة بالمواطنين وتدريبهم وحل المشاكل الموجودة، بالإضافة إلى عمل دورات تدريبية للمزارعين والمواطنين في المحافظات الأخرى واستغرقت فترة من الزمن حتى وصلنا لهذا المستوى الجيد من النجاح.

ونوه إلى تقليص القمامة وقش الأرز في المحافظات الست التي يزرع فيها الأرز، وهم البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والقليوبية والغربية، كما جرى القضاء على حريق جريد النخيل في الوادي الجديد، وجرى العمل عليها وتم الاستفادة من هذا الجريد وشعر الجميع بإيجابية.

حضر الاحتفال الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووزير الزراعة الدكتور عز الدين أبوستيت، ومحافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، وعدد من المحافظين المعنيين وأعضاء مجلس النواب والدكتور محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، والدكتورة ناهد يوسف رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات.

قد تقرأ أيضا