أخبار عاجلة

افتتاح المؤتمر السنوي السادس لكلى المنصورة بحضور محافظ الدقهلية

افتتاح المؤتمر السنوي السادس لكلى المنصورة بحضور محافظ الدقهلية
افتتاح المؤتمر السنوي السادس لكلى المنصورة بحضور محافظ الدقهلية

نظم قسم الكلى بمستشفى المنصورة الدولي، اليوم، المؤتمر السنوي السادس الذي يستمر على مدار يومي الخميس والجمعة 1 - 2 نوفمبر 2018 بنادي الأطباء بالدقهلية، تحت رعاية الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، والدكتور هاني حافظ، رئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، والدكتور فانيتل فاضل، رئيسة شعبة التداخلات الكلوية، والدكتور أحمد البيلي، مدير إدارة الكلي، ورئيسا المؤتمر الدكتور أسامة الشحات والدكتور أحمد دنيا، والدكتور حامد عزت سكرتير المؤتمر. 

وأكد الدكتور كمال شاروبيم، ضرورة إقامة المزيد من المؤتمرات العلمية في كافة مجالات الطب، وذلك لنقل الخبرات بين مختلف الأجيال من الأطباء، وقال إنه على الأساتذة الكبار في مجالات الطب مسؤولية كبيرة ليس فقط في علاج المرضى ومختلف الأمراض ولكن في تأهيل وتدريب وتعليم شباب الأطباء وطلاب الطب الذين يتولون المسؤولية في علاج ومكافحة الأمراض.

وأضاف أن علينا أن نتعاون جميعا من أجل أن تظل المنصورة عاصمة الطب بمراكزها الطبية المتميزة التي حققت من خلال أدائها المنضبط وعلم الأساتذة العاملين بها مكانة إقليمية ودولية متميزة وأصبحت محط اهتمام الدوائر الطبية العالمية التي تشهد إقبالا من آلاف المرضى من مصر وخارجها.

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل بكل ما تملك على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين من خلال قطاع الصحة بالمحافظة، كما أننا في تعاون دائم مع جامعة المنصورة بمختلف كلياتها التي نعتبرها بيت الخبرة الأول للمحافظة.

وقال الدكتور أسامة الشحات، إنه على هامش المؤتمر تم تنظيم ورشة العمل الخامسة لاستئصال الغدة الجاردرقية برئاسة الدكتور أحمد حلاوة، أستاذ الجراحة وزراعة الكلى بجامعة شيفيلد بإنجلترا خلال الفترة من 28 - 31 أكتوبر 2018 بمستشفى المنصورة الدولي.

وأضاف أنه تم تنظيم ورشة التداخلات الكلوية الثامنة  برئاسة  الدكتور محسن القوصي أستاذ أمراض وزراعة الكلى بمستشفى دونكاستر وباسيتلو التعليمي بإنجلترا، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 30- 31 أكتوبر 2018 بمستشفى المنصورة الدولي.

وأكد أن المؤتمر يحضره ممثلين عن محافظات مصر المختلفة ما بين مستشفيات وزارة الصحة والجامعات المصرية والمعاهد الطبية من محافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس وسوهاج والغربية والمنيا وسوهاج والبحيرة وأسيوط وبورسعيد ودمياط والشرقية.

 

 

الخبر (افتتاح المؤتمر السنوي السادس لكلى المنصورة بحضور محافظ الدقهلية) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس منطقة أسوان الأزهرية يتابع الدراسة بمعهد الفتح المبين
التالى طلبات بقالة بـ40 جنيها تتسبب في حبس سائق عذب زوجته وأحدث عاهة بوجهها