أخبار عاجلة
5ر5 % نسبة الطلاق في الأردن وهي الأقل عربيا -
الأردن : النواب يوافق على قانون الضريبة -

لم يكتفِ بإطلاق النار بل أجهز عليه بالسكين.. جدة تشهد تنفيذ شرع الله في القاتل

لم يكتفِ بإطلاق النار بل أجهز عليه بالسكين.. جدة تشهد تنفيذ شرع الله في القاتل
لم يكتفِ بإطلاق النار بل أجهز عليه بالسكين.. جدة تشهد تنفيذ شرع الله في القاتل
حكم نفذته "الداخلية" وأصدرته المحكمة العامة وتم تأييده وإصدار أمر ملكي بالإنفاذ

نفذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في جان سعودي يمنطقة مكة المكرمة، كان قد أقدم على قتل مواطن آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح، وطعنه بسكين، مما أدى إلى وفاته.

تفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في منطقة مكة المكرمة بجانٍ قتل مواطناً.

وذكرت "الداخلية" في بيانها أن الله تعالى قال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى}، كما قال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

وقال البيان: أقدم عبدالله بن محمد بن جبران القحطاني "سعودي الجنسية" على قتل محمد بن ناصر بن جمعان الغامدي "سعودي الجنسية"، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح، وطعنه بسكين، مما أدى إلى وفاته.

وأضاف: تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتابع البيان: تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني عبدالله بن محمد بن جبران القحطاني اليوم الخميس 23/ 2/ 1440هـ في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.

واختتم البيان بالقول: وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

الخبر (لم يكتفِ بإطلاق النار بل أجهز عليه بالسكين.. جدة تشهد تنفيذ شرع الله في القاتل) منقول من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الصحة" ترعى فعاليات "معرض ومؤتمر الصيدلة والمختبرات" 19 نوفمبر
التالى (الحرب -الفقر- المرض)... الثلاثي القاتل يحاصر أطفال "أزارق الضالع" في اليمن