الارشيف / العالم

5 نوفمبر.. مصر تستضيف الدورة السادسة لـ«التعاون العربي الصيني»

اتفقت عدة دول عربية وجمهورية الصين الشعبية على إقامة منتدى يحمل اسم التعاون العربي الصيني، وجرى التوقيع على إعلان تأسيس المنتدى في القاهرة، ووضع الطرفان برنامج عمل المنتدى ومن ضمنها مجال الطاقة.

ومن المقرر عقد مؤتمر التعاون العربي الصيني في مجال الطاقة كل سنتين بالتناوب بين الصين وإحدى الدول العربية، وجرى عقد أول مؤتمر في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان بالصين عام 2008، كما تم عقد الدورات التالية في (السودان ـ الصين ـ السعودية ـ الصين).

وحسب بيان، الخميس، يأتي هذا المؤتمر انطلاقًا من حرص مصر على تعزيز التعاون العربى الصينى وتأكيداً لعمق الروابط الثقافية والحضارية بين الدول العربية والصين ، الذى دعا المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ورئيس الوفد المصرى أثناء فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر التعاون العربى ـ والتي عقدت بجمهورية الصين الشعبية ـ بكين خلال الفترة من 24 إلى 27 أغسطس 2016 الماضى .

وتستضيف مصر الدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربي الصيني، خلال الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر 2018، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وعدد من الوزاراء العرب الممثلين للدول العربية المختلفة بالإضافة لممثلين رفيعى المستوى من الجانب الصينى.