الارشيف / العالم

بالصور| 105 طلاب في الفصل الواحد.. تكدس في مدارس كفور الرمل

اشتكى أولياء أمور قرية كفور الرمل التابعة لمركز قويسنا في المنوفية من تكدس الطلاب في مدرسة كفور الرمل الابتدائية المشتركة، ووصول أعداد الطلاب إلى 105 طلاب في الفصل الواحد ووجود عجز في المدرسين لعدد من المواد الأساسية بالإضافة إلى تقليص ساعات الدراسة.

يقول حسين محمد، أحد أهالي القرية، إن هناك 3 مدارس فقط بالقرية ذات التعداد الكبير، اثنان فقط تعملان بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بينما الأخيرة رغم الانتهاء من تجهيزها لم تلحق بالعام الدراسي الجديد، لوقوعها على الطريق السريع، ما يهدد حياة أطفالهم، بينما تقع المدرسة الإعدادية داخل القرية، رغم أن العكس هو الصحيح مراعاة لسن تلاميذ المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى اضطرارهم للسير مسافة كبيرة للوصول إلى المدرسة.

من جانبها أكدت المهندسة وفاء صبحي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، أن مدرسة كفور الرمل للتعليم الأساسي "إبتدائي وإعدادي" على وشك الانتهاء من تجهيزها والمتبقى لها 100 مقعد فقط، ومن المقرر إخطار مديرية التربية والتعليم بالمنوفية فور الانتهاء.

وأضافت أن المدرسة الجديدة من الممكن أن تدخل الخدمة في أقرب وقت حيث أنها ستحل أزمة التكدس بمدارس التعليم الابتدائي بالقرية لسنوات مقبلة، وأضافت أن المدرسة بها 22 فصلا تستوعب من 40 إلى 50 طالبا في الفصل الواحد، مشيرة أنه لا يوجد ما يعوق انضمامها للخدمة في أي وقت بالعام الدراسي لحل أزمة التكدس.