الارشيف / العالم

أبوظبي تستضيف المؤتمر الإقليمي الأول لمجلس التمريض الدولي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تحت شعار "الممرضون: صوت قيادي" تستضيف أبوظبي للمرة الأولى في المنطقة المؤتمر الإقليمي الأول لمجلس التمريض الدولي الذي يقام خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر/أيلول المقبل. 

ويسلط المؤتمر الضوء على دور مجلس التمريض الدولي في مجالات الوقاية من العدوى ومكافحتها وأحدث ممارسات التمريض المستندة إلى الدليل العلمي وكل أنواع الرعاية والنماذج المبتكرة في رعاية المرضى.

ويشارك في المؤتمر، الذي يحتضنه مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، جمعية التمريض الإماراتية ومؤتمر صحة الدولي للتمريض والقبالة والمهن الصحية المساندة بدعم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وتعد هذه المرة الأولى التي ينظم فيها هذا المؤتمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومن المتوقع استقطاب أكثر من 1000 مشارك على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأكدت عائشة المهري، مديرة إدارة التمريض والطب المساند في شركة صحة ورئيسة مجلس إدارة جمعية التمريض الإماراتية، أهمية المؤتمر في ضوء الحاجة الملحة إلى تعزيز قيمة وثقافة التمريض في المجتمع المحلي وتوفير الفرص للخبرات المحلية لتبادل المعلومات والممارسات المطبقة مع متخصصي التمريض حول العالم.

ولفتت إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر انعقاد ثلاث جلسات عمل بقيادة خبراء برنامج التميز في التمريض والمخصصة لفريق وقادة التمريض في شركة صحة.

من جهته، أشار الدكتور أنور سلام، المدير التنفيذي للشؤون الطبية والفنية في شركة صحة، إلى أن هذا المؤتمر يأتي منسجما مع الخطة الاستراتيجية لحكومة أبوظبي 2030 في توفير حياة صحية وخدمات وقائية وعلاجية بمستويات عالمية، لافتا إلى الدور الجوهري للتمريض في المنظومة الصحية باعتباره القلب النابض لأي مؤسسة صحية ومحور رعاية المريض.

49725783d4.jpg

واعتبرت سماح محمود، رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن هذا المؤتمر يزود العاملين في قطاع التمريض في الدولة بمنصة تفاعلية متكاملة للتواصل المهني بينهم والتعليم المستمر ويعزز دورهم الحيوي في قطاع الرعاية الصحية ويدعم مكانتهم وصورتهم المهنية بين فئات المجتمع.

ولفتت إلى أن اختيار أبوظبي لاحتضان هذا المؤتمر الدولي هو دليل واضح على الثقة العالمية برؤية واستراتيجية الإمارة الرامية إلى تعزيز التأثير الاستراتيجي على موقع الإمارة في العالم ودليل على توفر البنية التحتية القادرة على استقطاب كبرى المؤتمرات العالمية، موضحة أن انعقاد المؤتمر هو الخطوة الأولى نحو تنظيم كونجرس مجلس التمريض الدولي المقرر انعقاده عام 2021.

يذكر أن أبوظبي فازت باستضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر مجلس التمريض الدولي المقرر انعقاده عام 2021 والذي يعقد مرة كل أربع سنوات وأعلن فوز العاصمة في فعاليات الدورة السابقة التي أقيمت في برشلونة.

وعقد المؤتمر في دوراته السابقة في مدن عالمية مرموقة مثل ملبورن في أستراليا وكوبنهاجن في الدنمارك وفانكوفر في كندا وهذه هي المرة الأولى التي ستستضيف فيها دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا المؤتمر العالمي.

ab42209e6e.jpg

وتترأس المؤتمر أنيت كينيدي، رئيسة مجلس التمريض الدولي، وستلقي أيضا محاضرة حول التوجهات الاستراتيجية لمجلس التمريض الدولي واهتماماته الإقليمية.

ويطرح المؤتمر 15 موضوعا عاما في مجالات التعليم وكيفية تحقيق التوازن ما بين الحياة الشخصية والعمل والاختلاف الثقافي وسلامة المرضى والمعلومات والتقنية في مجالات التمريض والقيادة والصحة المجتمعية وغيرها من المواضيع التي يندرج تحتها العديد من الفعاليات العلمية المميزة.

ويقدم المؤتمر 260 ورقة علمية مقسمة إلى 120 محاضرة شفهية و140 ملصقا علميا وبحثيا و5 ورش عمل وسيحصل المشاركون في المؤتمر على ساعات تعليم طبي مستمر معتمدة من جهتين؛ مجلس التمريض الدولي ودائرة الصحة في أبوظبي.