الارشيف / العالم

«تطوير مصر» توقع مذكرة تفاهم لإدارة فنادق «المونت جلالة» و«فوكا باي»

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع شركة «تطوير مصر» العقارية مذكرة تفاهم مع شركة Kerten Hospitality العالمية، لإدارة عدد من الفنادق داخل مشروعى الشركة «المونت جلالة» فى العين السخنة و«فوكا باى» بالساحل الشمالى، غدا، بحضور الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ومارلوس نيبنبرج، الرئيس التنفيذى لشركةKerten Hospitality العالمية.

وأكد الدكتور أحمد شلبى، العضو المنتدب، عضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، أن مشروع المونت جلالة يُقام بمنطقة جبال الجلالة بالعين السخنة، على مساحة 2.2 مليون متر مربع، لافتا إلى أن المشروع يقع على ارتفاع يتراوح من 60 إلى 120 مترا على سطح البحر.

وأشار إلى أن المشروع يضم أكثر من 5000 وحدة من المقرر تنفيذها حتى 2027، مؤكدا أن تسليم أولى وحدات المشروع خلال ديسمبر 2019، وتضم المرحلة الأولى 3600 وحدة، وجار تنفيذ 1400 وحدة منها، ومن المقرر اكتمال تنفيذ المرحلة الأولى فى ديسمبر 2020.

وأوضح شلبى أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات لتنفيذ مشروع المونت جلالة بقيمة مليارى جنيه، ليصل إجمالى الاستثمارات التى تم ضخها فى المشروع لـ4 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى. وتابع: «تستهدف الشركة الإسراع بمعدلات تنفيذ بالمشروع للالتزام بالجداول الزمنية المقررة للعملاء، ومن المخطط تنفيذ مصاعد إلكترونية ومواصلات داخلية وبحيرات صناعية تعمل عليها شركة كريستال لاجونز العالمية».

وأسندت «تطوير مصر» أعمالًا فى المونت جلالة لعدد من المقاولين، منها 400 ألف متر مسطح حوائط ساندة، و828 وحدة تنفذها شركة يوبتك للمقاولات بقيمة 600 مليون جنيه، و511 وحدة لشركتى نادينكو وإنشاء بقيمة 500 مليون جنيه، و556 وحدة لمقاول إنشاء بقيمة 500 مليون جنيه. وأضاف أن مشروع فوكا باى على مساحة مليون متر مربع بالساحل الشمالى ويطور خلال 5 سنوات، ومن المخطط تسليم المرحلة الأولى من المشروع خلال ديسمبر 2018، وتضم 150 وحدة، منها 45 فيلا والباقى وحدات سكنية متنوعة، على أن يتم تسليم المرحلة الثانية من المشروع فى ديسمبر 2019.