أخبار عاجلة
تشكيل جيش إلكتروني بريطاني لمواجهة روسيا -
القاعدة وإيران.. صفقة الإرهابيين ورعاتهم -

"بنتن" أكد رفض السعودية القاطع لتسييس الحج: نقف على مسافة واحدة من حجاج جميع الدول

كرَّم "سبق" ورعى الحفل السنوي التكريمي لرؤساء مكاتب شؤون الحج بجدة

رعى وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، مساء أمس بجدة، بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، الحفل التكريمي السنوي لرؤساء مكاتب شؤون الحج للعام 1439، وأكد رفض السعودية القاطع لتسييس الحج، وقال: نقف على مسافة واحدة من حجاج جميع الدول.

وألقى كلمة بهذه المناسبة، رحّب فيها بالضيوف الحاضرين والإعلاميين ومنسوبي الوزارة حامدًا الله تعالى أن منَّ على الحجاج بتمام حجهم سائلاً الله أن يتقبل منهم. وأكد "بنتن" أن الحج عبادة من أسمى العبادات، ولاسيما أن الله يسمع شكواهم ونجواهم ودعواهم بعيدًا عن أي شرك، وبلا واسطة تحول بينه وبينهم. كما أن أداء هذه الشعيرة إيمان كامل بأن محمد - صلى الله عليه وسلم - هو رسول الله، واتباعه واجب، والاقتداء به عبادة.

وأوضح وزير الحج أن نجاح منظومة الحج منوط بتعاون القائمين على شؤون الحج مع الجهات المعنية بإدارة المنظومة، وهو مبدأ رباني، أمرنا الله به في كتابه. مشيدًا بالتعاون والحرص على تذليل العقبات من قِبل القائمين على شؤون مكاتب الحج، وحثهم الحجاج على الالتزام بشروط الحج.

كما شدد على رفض المملكة العربية السعودية وقيادتها مبدأ تسييس الحج، وأنها تقف على مسافة واحدة من جميع حجاج الدول دون النظر إلى جنسياتهم أو مذاهبهم أو أعراقهم؛ لأن الرب واحد، ورسوله واحد، وقِبلة المسلمين واحدة.

ونوه بحرص قيادة السعودية على تطوير الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام، ولاسيما أنها أوجدت برنامجًا خاصًّا بخدمة ضيوف الرحمن ضمن برامج رؤية السعودية 2030 الطموحة؛ لتستمر خدمة الرحمن بمستويات عالية من خلال خطة يشارك بها ما يزيد على 82 جهة حكومية، تهدف إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المسلمين لأداء العمرة وفريضة الحج وزيارة المسجد النبوي والمواقع الثقافية والسياحية.

كما شاهد والحضور عددًا من الأفلام التسجيلية والوثائقية عن مكاتب شؤون الحج، ورؤية وزارة الحج والعمرة 2030، واستعدادات وإنجازات الوزارة لعام 1439 هـ.

ثم ألقى الوزير المفوض لتنظيم حج جمهورية النيجر جبريل بوكاري أحمد كلمة رؤساء مكاتب شؤون الحجاج، عبَّر فيها عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما تحقق من نجاح لموسم حج هذا العام والأعوام التي سبقته بفضل الجهود المبذولة.

وقال الوزير بوكاري إنه يلمس من الحجاج العرفان، والكل ينظر بعين الرضا للتطور الكبير في المرافق عامًا بعد عام؛ ما جعلهم يؤدون مناسكهم بيسر وسهولة. مقدمًا شكره للجهات المعنية، ومن بينها وزارة الداخلية ورئاسة لجنة الحج المركزية.. مهنئًا الأمة الإسلامية جمعاء بحلول عيد الأضحى المبارك.

كما ألقى إمام وخطيب المركز الإسلامي بباريس أبو طالب الأعرابي كلمة ضيوف ندوة الحج الكبرى، اعتبر فيها أن الترحيب وحسن الضيافة ليس بغريب على أبناء السعودية والقيادة السعودية.. مستشهدًا بمقولة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "إن كل السعودية في خدمة ضيوف الرحمن".

واعتبر أبو طالب أن الحج يمثل فرصة عظيمة لكل أبناء العالم الإسلامي للالتقاء والتعارف، وتبادل الآراء بمختلف مشاربهم وأطيافهم قبل أن يعودوا إلى أوطانهم.. وأن أمن السعودية هو أمن للعالم الإسلامي كله، وأمن لملايين المسلمين في شتى بقاع العالم.

وفي ختام الحفل كرَّم الوزير الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن الصحف ووسائل الإعلام المحلية المشاركة في تغطية موسم حج هذه العام، وكرم صحيفة "سبق" ضمن الصحف التي تم تكريمها.

الخبر ("بنتن" أكد رفض السعودية القاطع لتسييس الحج: نقف على مسافة واحدة من حجاج جميع الدول) منقول من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فريق الإصابات بالمستشفى الألماني بحائل يسعف شاباً في النزع الأخير