أخبار عاجلة
جندي يحتجز رهائن داخل مركز تجاري جنوبي تركيا -
رئيس الوزراء الأردني يستقبل وزير البترول -

وزيرة البيئة: تعبئة الرأي العام لإنجاح مؤتمر التنوع البيولوجي في شرم الشيخ

تحدثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن تحضيرات مؤتمر التنوع البيولوجي، مؤكدة أن جزء كبير تم انهاءه مثل تنسيق فرق العمل ومهامهم. 

وأضافت وزيرة البيئة خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي لاستعدادات مؤتمر التنوع البيولوجي المزمع عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، أن كل شئ نعيشه يعتمد على التنوع البيولوجى من ماء وغذاء وملابس. 

وقالت إن مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي ليس مؤتمر وزارة البيئة وحدها ولكن مؤتمر جمهورية مصر العربية بأكملها، وهناك مشاركة من عدد من الوزارات الأخرى. 

وذكرت فؤاد أن ممثل السكرتارية موجود منذ 3 اسابيع، وهناك أدوار وخطط، والأهم هو محتوى استضافة المؤتمر مثل الجزء الفني والتقني والموضوعات التي سيتم تناولها. 

وتابعت فؤاد: "نحاول تعبئة الرائ العام والوزارات والجهات المعنية، وسنناقش تشريعات في دورة البرلمان القادمة تخص البيئة مثل قانون النفاذ وقانون الهيئة الاقصادية للمحميات وقانون المخلفات، ونأمل التصديق على تلك التشريعات. 

وقالت وزيرة البيئة: "الدورة القادمة من البرلمان سنركز على موضوع البيئة، مجال العمل البيئي يعتمد هلى الاتفاقيات الدولية البيئية، سننظر لالتزام مصر مع الاتفاقيات الدولية ونلائمها مع التشريعات".

الخبر (وزيرة البيئة: تعبئة الرأي العام لإنجاح مؤتمر التنوع البيولوجي في شرم الشيخ) منقول من موقع (الفجر )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف: مؤتمر التنوع البيولوجي مهم للقيادة المصرية والعالم
التالى وزيرة التضامن: بدأنا الاستعداد لموسم الحج المقبل من الآن