أخبار عاجلة

"بيطري السويس": القضاء على 1100 كلب ضال خلال 25 يوما

"بيطري السويس": القضاء على 1100 كلب ضال خلال 25 يوما
"بيطري السويس": القضاء على 1100 كلب ضال خلال 25 يوما

قضى مسؤولي شرطة المرافق والأحياء والطب البيطري بالسويس، اليوم، على 250 من الكلاب الضالة بشوارع الأحياء المختلفة، ليرتفع عدد الكلاب الضالة التي جرى القضاء عليها في 25 يوما إلى 1100 كلب ضال.

واستخدم خلال القضاء، أنواع السموم التي قضت على عدد كبير منهم، كما استخدمت طلقات الخرطوش في بعض الأماكن للقضاء على الكلاب الضالة.

ورفع جهاز التجميل والنظافة بالمحافظة الكلاب الضالة بعد القضاء عليها من الشوارع حتى لا تتسبب في انتشار الأمراض.

وقدم مسؤولي الطب البيطري ورؤساء الأحياء تقرير لمحافظ السويس اللواء عبدالمجيد صقر، يفيد بأنه خلال 25 يوما جرى القضاء على 1100 من الكلاب الضالة بأحياء المحافظة.

وقالت الدكتورة عزيزة عثمان، مدير عام الطب البيطري، إننا نقضي على الكلاب الضالة بسبب خطورتها على المواطنين وقيام أعداد منها بعقر المواطنين.

وأكدت مدير الطب البيطري، أننا حريصين على استخدام السموم في أغلب الأوقات للقضاء على الكلاب الضالة داخل جميع أحياء محافظة السويس.

وقال مصدر بمديرية الشؤون الصحية بالسويس، إن مستشفى السويس العام سجلت خلال 60 يوما تعرض 33 مواطن وطفل لعقر الكلاب الضالة بشوارع المحافظة المختلفة، وخاصة بالمدن الجديدة مثل مدن السلام والرحاب والتوفيقية.

وأكد المصدر، أنه جرى الدفع بزيادة لعقارات مقاومة لعقر الكلاب الضالة داخل المستشفيات بسبب زيادة حوادث تعرض المواطنين للعقر من الكلاب الضالة.

 

 

الخبر ("بيطري السويس": القضاء على 1100 كلب ضال خلال 25 يوما) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفد مشروعات التنمية الأمريكية يلتقي محافظ شمال سيناء بمكتبه
التالى ضبط عامل حول منزله لمتجر خمور في أسيوط