أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : غلاف الموندو : نعم لـ نيمار -

وفد مشروعات التنمية الأمريكية يلتقي محافظ شمال سيناء بمكتبه

وفد مشروعات التنمية الأمريكية يلتقي محافظ شمال سيناء بمكتبه
وفد مشروعات التنمية الأمريكية يلتقي محافظ شمال سيناء بمكتبه

زارت اللجنة الخاصة بمشروعات التنمية الأمريكية، محافظة شمال سيناء، والتقت خلال ذلك اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بحضور اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة المساعد، اللواء سعيد إبراهيم بدة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

قال محافظ شمال سيناء، في بيان له، إنه جرى التأكيد على إدارة واستخدام الموارد المائية في المحافظة بالاستفادة من المشروعات الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية فب قطاعب المياه والصرف الصحب والبالغ قيمتها 50 مليون دولار أمريكب.

وأكد المحافظ، على أهمية حل مشكلة المياه في مركز ومدينة الشيخ زويد، والانتهاء من المشروعات الجارية، وإضافة محطة تحلية خاصة بمدينة الشيخ زويد، مع سرعة الانتهاء من الأعمال المنفذة في قطاع مياه الشرب، تأمين محطة رافع التلول بتوفير معدات الصيانة، وزيادة القدرة الإنتاجية للآبار المقامة في مناطق "المنبطح والمسواطية والقسيمة ونخل والحسنة في وسط سيناء".

ومن جانبه قال اللواء سعيد إبراهيم بدة، إنه جاري تنفيذ مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بقيمة 43 مليون دولار من إجمالي المبالغ المخصصة من الوكالة الأمريكية للتنمية لمحافظة شمال سيناء، البالغة 50 مليون دولار أمريكي (نحو مليار جنيه مصري) حيث يتبقى 7 ملايين دولار لاستكمال تنفيذ المشروعات بها.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من إنشاء 6 محطات لتحلية المياه في مناطق "الريسة والريد وصدر الحيطان والقسيمة وأبو الجلود وبغداد والحسنة"، وجاري استكمال تنفيذ باقي المشروعات، ومنها "شراء سيارات للكسح والمياه والمعدات اللازمة" بتكلفة 2.6 مليون دولارا أمريكي، شراء محول كهرباء بقدرة 3 ميجاوات وجهاز لحماية خطوط المياه ومعدات لكشف التسريب وسيارة لنقل معدات الصيانة وإنشاء آبار عميقة بوسط سيناء، وطلمبات وخط إنتاج مياه بتكلفة 4.4 مليون دولار أمريكي.

وقال محمد علي صبري وطارق حسن الباز، استشاريا الوكالة الأمريكية للتنمية، إن الوكالة تمول إقامة المشروعات لتنفيذها خلال فترة زمنية محددة، ويتم اعتماد المشروعات بعد اكتمال كل مرحلة منها، وضرورة الاستفادة من المبالغ المعتمدة في أقل فترة ممكنة إلى جانب دعم المشروعات القائمة في هذا المجال.

الخبر (وفد مشروعات التنمية الأمريكية يلتقي محافظ شمال سيناء بمكتبه) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "البيئة" تنظم أولى ندوات المحافظة على المياه بالغربية
التالى "بيطري السويس": القضاء على 1100 كلب ضال خلال 25 يوما