أخبار عاجلة
أخبار الرياضة : السبورت : الهدف الأكبر -
أخبار الرياضة : خطة لوبيتجوي لإيسكو -
أخبار الرياضة : عودة كوتشيلني -

القوى العاملة توفير 20 فرصة عمل للصم والبكم

القوى العاملة توفير 20 فرصة عمل للصم والبكم
القوى العاملة توفير 20 فرصة عمل للصم والبكم

تبدأ وزارة القوى العاملة، اليوم الإثنين وحتى الخميس المقبل، قبول طلبات 250 راغبا في العمل بعدد من المهن بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، برواتب تبدأ من 2000 جنيه، وأعلن الوزير محمد سعفان، أن العمل سيكون في تخصصات أقسام الإشراف الداخلي، والأغذية والمشروبات، والإعداد والتجهيز، والمطبخ، موضحا أن الطلبات تقبل للحاصلين على بكالوريوس السياحة والفنادق، أو مؤهل عالي ومتوسط، فضلا عن تخصيص 20 فرصة عمل من الفرص المعروضة لذوي الاحتياجات الخاصة من "الصم والبكم " كحق لذوى الإعاقة في العمل.

وأوضح سعفان أن الطلبات تقدم من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر خلال الفترة المشار إليها، وذلك إلى الإدارة العامة للتشغيل، بديوان عام وزارة القوى العاملة 3 شارع يوسف عباس - مدينة نصر- القاهرة، مرفقا بها صورة من شهادة المؤهل، وبطاقة الرقم القومي سارية.

اقرأ أيضا| التضامن: نوفر فرص عمل دون شروط.. ويمكن لأي شخص التقدم

يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أعلن في نشرة شهر أغسطس الماضي، عن انخفاض معدل البطالة ليسجل 9.9% من إجمالي قوة العمل خلال الربع الثاني من العام الجارى، فى مقابل 10.6% في الربع الأول، ومقابل 12% عن الربع المماثل من العام السابق، موضحا أنه من خلال نتائج بحث القوى العاملة خلال الربع الثاني في الفترة من أبريل إلى يونيو لعام 2018، تبين أن الربع الثاني من العام الجاري شهد انخفاضا في قوة العمل وأعداد المتعطلين مع زيادة في عدد المشتغلين، وهو ما يوضح موسمية العمالة.

وأشار الجهاز إلى أن تقدير حجم قوة العمل سجل نحو 29 مليونا و36 ألف فرد (منهم 22 مليونا و665 ألفا من الذكور، و6 ملايين و371 ألفا من الإناث) بانخفاض قدره 150 ألف فرد بنسبة 0.5% عن الربع الأول من عام 2018 بسبب موسمية العمل، وبانخفاض قدره 147 ألف فرد بنسبة 0.5% عن الربع المماثل من العام السابق. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السيسي: تصنيع 100 مركب لتوفير فرص عمل للشباب

الخبر (القوى العاملة توفير 20 فرصة عمل للصم والبكم) منقول من موقع (التحرير الإخبـاري )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية تحذر المواطنين المسافرين إلى الأردن
التالى إعلان الضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران