أخبار عاجلة
النفيعي: «فيفا» سبب الـ6 -

"المرأة قاضية" تسقط  و"الأموال الملوّثة" تفتضح .. وإنسانية القيادة ومشاريعها تتسيدان في 7 أيام

"المرأة قاضية" تسقط  و"الأموال الملوّثة" تفتضح .. وإنسانية القيادة ومشاريعها تتسيدان في 7 أيام
"المرأة قاضية" تسقط  و"الأموال الملوّثة" تفتضح .. وإنسانية القيادة ومشاريعها تتسيدان في 7 أيام
"سبق" رصدت إعفاء 3 مسؤولين وجريمتَي قتل بعسير والقنفذة ومأساة الطفل القطري و"فورمولا إي"

شهد الأسبوع الماضي سلسلة من الأحداث على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وكانت محل اهتمام عدد كبير من قرّاء "سبق"، ومنها: التوجيه الكريم من خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- بفتح مسجد قباء للصلاة على مدار اليوم، وتدشينه أضخم مشاريع النقل العام في الشرق الأوسط، وزيارة ولي العهد للشيخ سعد الشثري؛ بمنزله، وجريمتا القتل اللتان وقعتا في القنفذة وجزيرة فرسان، والطفل القطري الذي يروي مأساته من نظام الحمدين، وإعفاء 3 مسؤولين.

ولي العهد يزور "الشثري" بمنزله

زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء أمس، الشيخ سعد الشثري؛ عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، في منزله بالطائف.

https://sabq.org/9yc5MV

القنفذة تستيقظ على جريمة قتل

أطاح رجال الأمن بشرطة منطقة عسير، صباح اليوم، بقاتل عشريني أقدم، فجر اليوم، على قتل مواطن آخر (18 عاماً) بثلوث بني عيسى بمحافظة القنفذة؛ إثر خلاف بينهما، وقام بإطلاق طلقات عدة من سلاح رشاش كان يحمله، قبل أن يلوذ بالفرار.

https://sabq.org/s74tMZ

طفل قطري يروي مأساته

روى الطفل محمد الغفراني؛ فصولاً من مأساة الظلم الذي تتعرض له قبيلته على يد السلطات القطرية، كاشفاً أن جنسيته سقطت عنه وهو عمره شهر متسائلاً: ماذا فعلت من أجل أن أعيش طفولتي خارج وطني؟

https://sabq.org/xcP6Np

في حضرة الملك .. "قطار الحرمين" ينطلق

وفي خبر مهم، تناولت "سبق" رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز انطلاقة "قطار الحرمين" أضخم مشاريع النقل العام بالشرق الأوسط، وأول قطار سريع في المملكة العربية السعودية؛ تزامناً مع زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- إلى المدينة المنوّرة.

https://sabq.org/4xk8Q2

أموال قطر "الملوّثة" تدبّر "مؤامرة"

ليست المرة الأولى التي تمتد فيها أيادي قطر التخريبية إلى إفريقيا، فها هي تنظر إلى أبعد نقطة في القارة لتدبير خطة للإطاحة برئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا؛ ويُعتقد أن الدوحة تسعى بهذه الخطة إلى معاقبة بريتوريا، بعدما رفض "رامافوزا"؛ إقامة علاقات تجارية معها، أما أداة المؤامرة فهي الرئيس الجنوب إفريقي السابق جاكوب زوما؛ وفق "سكاي نيوز".

https://sabq.org/PYR7mJ

إعفاء 3 مسؤولين لهذا السبب

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ؛ يوم الثلاثاء 15 المحرم 1440هـ، قراراً بإعفاء كل من: رئيس بلدية المجاردة، ومدير الخدمات، ورئيس قسم الكهرباء بالبلدية، من مناصبهم، وإحالتهم للتحقيق، وذلك إثر وفاة الطفلة جنى الشهري إثر تماس بعمود كهرباء في شارع الفن بمدينة المجاردة، سائلاً المولى - العلي القدير- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

https://sabq.org/t4jTxL

القيادة تحقّق آمال السعوديين

سيراً على نهجها الحميد في التجاوب مع احتياجات أبنائها ومواطنيها، وتوفير كل ما يلبي تطلعاتهم في كل المجالات ومنها مجالا الرياضة والترفيه، بادرت المملكة إلى استضافة سباق "فورمولا إي"، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات، محققة بذلك واحدة من رغبات قطاع عريض من مواطنيها من ممارسي ومحبي تلك الرياضة.

https://sabq.org/9CXd6b

توصية عمل المرأة "قاضية" تسقط تحت قبة "الشورى"

تمسّك أعضاء الشورى: فيصل الفاضل؛ ولطيفة الشعلان؛ وعطا السبيتي؛ بتوصية تمكين الكفاءات النسائية الحاصلة على التأهيل الشرعي والقانوني من تولي الوظائف القضائية لعدة مُسوغات بعد رفض اللجنة الإسلامية لها، فعرضت التوصية للتصويت وحازت ٥٣ صوتاً؛ أي لم تحصد أصوات الأغلبية.

https://sabq.org/fhb426

"صندوق الاستثمارات العامة" يُطلق "أمالا"

أعلن صندوق الاستثمارات العامة - الصندوق السيادي للمملكة العربية السعودية، إطلاق "أمالا" الوجهة السياحية فائقة الفخامة على ساحل البحر الأحمر، والرامي إلى إرساء مفهوم جديد كليّاً للسياحة الفاخرة المتركزة حول النقاهة والصحة والعلاج، وتوصف منطقة المشروع بكونها "ريفيرا الشرق الأوسط" نظراً لكونها امتداداً طبيعياً لمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل.

https://sabq.org/8pgQ24

جزيرة فرسان تستيقظ على هذه الجريمة

باشرت الجهات الأمنية بمحافظة جزيرة فرسان، حادثة مقتل مدير فرع شركة الكهرباء بالمحافظة وعامل، على يد فني فلبيني يعمل في الفرع نفسه، وبيّنت المصادر أن الجهات الأمنية والإسعافية تباشر الحادثة التي هزّت الشارع الفرساني.

https://sabq.org/DcwFT2

الملك يوجِّه بفتح مسجد قباء للصلاة على مدار اليوم

وجّه خادم الحرمين الشريفين خلال الأسبوع الماضي، بإقامة الصلوات في مسجد قباء على مدار اليوم، فقد أكد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنوّرة، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله - أمر بدراسة إمكانية فتح مسجد قباء للصلاة فيه على مدار اليوم.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان؛ أنه سيتم العمل فورا مع الوزارات والجهات المعنية لاستكمال المتطلبات كافة اللازمة لتحقيق التوجيه الكريم؛ لتُتاح الفرصة للصلاة في مسجد قباء على مدار اليوم بدءاً من غرة شهر ربيع الأول ١٤٤٠هـ بإذن الله.

https://sabq.org/kqCQWt

"ترامب" يشيد بالسعودية

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ في كلمته، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالسعودية، مؤكداً أن الملك سلمان وولي العهد يقومان بإجراءات إصلاحية ضخمة بالمملكة، وتصدر "خطر إيران" أجندة خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ أمام الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك؛ حيث شن هجوماً حادًّاً عليها.

https://sabq.org/HpD94v

الخبر ("المرأة قاضية" تسقط  و"الأموال الملوّثة" تفتضح .. وإنسانية القيادة ومشاريعها تتسيدان في 7 أيام) منقول من موقع (صحيفة سبق اﻹلكترونية )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "العيسى": التواصل الإنساني بين المشرف التربوي والمعلم والطالب ضروري
التالى "جائزة الملك عبدالعزيز للجودة" تتوقع إعلان أسماء الفائزين في هذا الموعد