أخبار عاجلة

«الأوقاف» تسترد ممتلكاتها المنهوبة فى دمياط

«الأوقاف» تسترد ممتلكاتها المنهوبة فى دمياط
«الأوقاف» تسترد ممتلكاتها المنهوبة فى دمياط

أكد الشيخ محمد سلامة، وكيل وزارة الأوقاف فى دمياط، فى تصريح لـ«الوطن»، أمس، أن المديرية تعمل على تنفيذ قرارات الإخلاء الصادرة من مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، لـ«محلات وحضانات وشقق ومستشفيات»، تم الاستيلاء عليها من قِبل أشخاص وجمعيات أهلية خلال السنوات الماضية، من بينها جمعية تيسير وتفسير القرآن فى «فارسكور»، التى استولت على حضانة تتبع وزارة الأوقاف وحضانة البدرى التى تم الاستيلاء عليها من قِبل إحدى الجمعيات قبل 10 سنوات.

وأضاف وكيل الأوقاف أن الممتلكات تأخرت استعادتها خلال السنوات الماضية انتظاراً لـ«الدراسات الأمنية»، حتى أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسى قراراً بإعادة واسترداد ملحقات المساجد المستولى عليها التى صدرت بشأنها أيضاً قرارات وزارية باتّة حيث تم استرداد ٣ محلات بمدينة عزبة البرج وحضانة بمسجد البدرى وأخرى بفارسكور.

وقال محمد أبوخيال، مدير المخازن بمديرية الأوقاف، إن المديرية تسعى جاهدة لاسترداد مبنى دار مناسبات بالمسجد الكبير بمدينة «ميت أبوغالب»، وهو عبارة عن طابقين، طابق منهما استولت عليه هيئة قصور الثقافة، وآخر مستولى عليه من قِبَل الإدارة التعليمية بالمدينة وجارٍ استردادهما.

الخبر («الأوقاف» تسترد ممتلكاتها المنهوبة فى دمياط) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإسكندرية.. الركوب على «عفريتة» خط أبوقير.. «فن وخبرة»
التالى رئيس «الجمعية الوطنية السورية»: دعم قطر لـ«الإخوان» و«داعش والقاعدة» كان الكارثة الأكبر على سوريا.. ويجب ألا تنجو «الدوحة» من العقاب