أخبار عاجلة
مباراة الباطن ضد النصر في الدوري السعودي 2018\2019 -

إليك طرق تحضير أطباق الدجاج الدايت

إليك طرق تحضير أطباق الدجاج الدايت

إليك طرق تحضير أطباق الدجاج الدايت

27 سبتمبر 2018

عندما نبدأ فى تطبيق حمية غذائية يكون أول ما نفكر فيه كيف نأكل طعام مناسب للريجيم و فى نفس الوقت لذيذ و مغذى و من هنا نقدم لك طرق تحضير أطباق الدجاج المناسبة لحميتك الغذائية

الوصفة الأولى: شوربة الدجاج

تعتبر شوربة الدجاج من الأطباق الضرورية خلال فترة الحمية الغذائية، لذا إليك طريقة تحضيرها:

المكونات: كيلوجرام واحد من الدجاج المقطع، 3 بصلات، جزرتان مقطعتان ، 3 حبات بطاطا مقطعة، حبة من الفلفل الرومي، ربع كوب من المقدونس، ربع كوب من الشبث، فصان من الثوم، قرن فلفل أخضر مقطع، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة من بهار الدجاج.

أما فيما يخص طريقة التحضير، فهي تقوم على تتبيل الدجاج بالتوابل والبهارات، ومن ثم وضعها في قدر كبير مع البصل والزيت المقلّى واتركيها على النار حتى تنضج. بعد تقطيع الخضروات  اضيفيها إلى القدر مع الدجاج، واغمريها بالماء واحكمي إغلاق القدر واتركيه على النار حتى تنضج المكونات بالكامل. ثم صبيه في طبق التقديم وقدميه على المائدة ساخناً.

الوصفة الثانية: شيش طاووق مشوي مع الخضروات

 

لتحضير هذا الطبق تحتاجين إلى المكونات التالية: كيلوجرام  من شيش الطاووق، حبتان من الفلفل الأخضر المقطعتان، حبتان من الفلفل الأحمر المقطعتان، حبتان من الفلفل الأصفر المقطعتان، حبتان طماطم مقطعتان، خيارتان مقطعتان.

 

أما طريقة التحضير فتقوم على تقطيع الخضروات  بعد غسلها وتنظيفها، ومن ثم توزيعها مع شيش الطاووق على العيدان الخشبية من خلال إدماجها مع بعضها البعض، وفصل حبات شيش الطاووق بها. وبعد انتهاء الكمية، يمكنك أن تقومي بشويها على الفحم أو في الفرن.

الوصفة الثالثة: الدجاج المشوي على الفحم

 

تعتبر هذه الوصفة سهلة التحضير، حيث يكفي أن تحضري فخذين من الدجاج أو ثلاثة أفخاذ، وشويها على الفحم إلى أن تنضج بالكامل. يمكنك أن تضيفي بعض النكهات التي تحبين إليها كالكاري أو البهارات المشكلة أو غيرها. بالإضافة إلى أنها تقدّم مع طبق من الخضار، وتحديداً المقدونس والطماطم لتحصلي على طبق دايت شهي ومغذٍ.

الوصفة الرابعة: سلطة الدجاج

 

إليك وصفة أخرى سهلة التحضير لطبق من الدجاج الدايت الملائم لحميتك الغذائية، حيث تقومين بتحضير: نصف خسة مغسولة ومفرومة، فخذان من الدجاج المقطعان إلى شرائح، 5 حبات من الطماطم الصغيرة المقطعة، كوب من عصير الليمون، ربع ملعقة من الملح، 7 شرائح من جبنة البارميزان.

 

ولإعداد هذا الطبق، ما عليك سوى أن تقومي بمزج الخضار كلها مع بعضها البعض في طبق كبير، ثم تتركينها جانباً إلى حين استعمالها. في هذا الوقت قومي بشوي الدجاج على نار خفيفة في الفرن، ثم قطعيه إلى شرائح، واضيفيها إلى طبق الخضار. وصبي فوقها عصير الليمون مع الملح وقلّبي جيداً حتى تمتزج المكونات كلها مع بعضها البعض.

رابط دائم

كلمات البحث

موضوعات ذات صلة

الخبر (إليك طرق تحضير أطباق الدجاج الدايت) منقول من موقع (الأهرام )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كندا والولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق بشأن اتفاقية التجارة الحرة "نافتا"
التالى القراءة تقي الأطفال من الأمراض العقلية