أخبار عاجلة
ريال مدريد يدخل الصراع على حلم برشلونة -
بدء تحويل ملعب الجامعة إلى حلبة مصارعة -

بينهم "حضانات ومحلات".. "الأوقاف" تسترد ممتلكاتها المنهوبة في دمياط

بينهم "حضانات ومحلات".. "الأوقاف" تسترد ممتلكاتها المنهوبة في دمياط
بينهم "حضانات ومحلات".. "الأوقاف" تسترد ممتلكاتها المنهوبة في دمياط

قال الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف في دمياط، إن الوزارة تعمل حاليًا على تنفيذ قرارات الإخلاء الصادرة من مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية والمتمثلة في "محلات وحضانات وشقق ومستشفيات" المستولى عليها من قبل أشخاص وجمعيات خلال السنوات الماضية.

وأشار سلامة، لـ"الوطن"، إلى أن بعض الممتلكات المستولى عليها من بينها، جمعية تيسير وتفسير القرآن في فارسكور، التي استولت على حضانة تتبع وزارة الأوقاف، وكذلك حضانة البدري المستولى عليها قبل 10 سنوات.

وأضاف البدري تلك الأملاك تأجل استعادتها خلال السنوات الماضية تحت بند "الدراسات الأمنية" حتى أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا بإعادة واسترداد ملحقات المساجد المستولى عليها وصدرت بشأنها أيضًا قرارات وزارية باتة، وتم استرداد 3 محلات بمدينة عزبة البرج وحضانات بمسجد البدري وأخرى بفارسكور حتى وقتنا هذا.

وأكد محمد أبو خيال، مديرالمخازن بمديرية الأوقاف لـ"الوطن"، تمكنا من استرداد حضانتين تم الاستيلاء عليهم بمعرفة أشخاص منذ مايزيد عن 10 سنوات ومنهم "حضانة مسجد البدري وأخرى بمسجد السلام بفارسكور" وتمكنت وزارة الأوقاف من استلامهم.

واستطرد أبو خيال، "نسعى جاهدين لاسترداد مبنى دار مناسبات بالمسجد الكبير بمدينة ميت أبو غالب (دورين) أحدهم تستغله هيئة قصور الثقافة وآخر تستغله الإدارة التعليمية بالمدينة، وجاري استردادهم حيث طالبناهم بتقنين وضعهم، بالإضافة إلى حضانة بعزبة الباز في الزرقا، سبق ووضع الأهالي أيديهم عليها وتم استردادها وتأجيرها لأحد الأشخاص ومنذ عام 2016".

وتابع أبو خيال، "نعمل على استرداد الممتلكات المنهوبة والخاضعة للأوقاف، وواجهتنا أزمة في بادئ الأمر بسبب رفض بعض شاغلي الحضانات تركها، واستعانا بقوات الأمن لتنفيذ قرار الإخلاء كما أن أحدهم امتنع امتنع عن سداد الإيجار لسنوات".

الخبر (بينهم "حضانات ومحلات".. "الأوقاف" تسترد ممتلكاتها المنهوبة في دمياط) منقول من موقع (الوطن )
ونحن في ويكي مصر غير مسؤلون عن محتواه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "جباجبو".. جولة جديدة لزعيم ساحل العاج السابق أمام "الجنائية الدولية"
التالى أهالي الجمالية بالدقهلية يستعدون لتشييع جنازة "الطفل المذبوح"