الارشيف / العالم

الجوازات السعودية تعلن تكلفة تجديد الإقامة والمصاريف الإضافية لعام 2018 لجميع المقيمين وخفض مدة الإقامة للمقيمين إلى 4 سنوات

Advertisements

تكلفة تجديد الإقامة، أعلنت الإدارة العامة للجوازات السعودية في الفترة الماضية عدد من القرارات المختصة الخاصة بالمقيمين في المملكة وخاصة الرسوم التي يتم دفعها عند تجديد الإقامة وهي رسوم تجديد الإقامة والمصاريف الإضافية التي يتم دفع لكافة المقيمين بالإضافة إلى باقي القرارات الخاصة بتجديد الإقامة للمقيمين لعام 2017، وذلك بعد زيادة التأشيرات وفرض ضرائب ورسوم أخرى على المقيمين.

تكلفة تجديد الإقامة والمصاريف الإضافية

قامت الإدارة العامة للجوازات السعودية بإعلان قائمة جديدة توضح رسوم تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة لعام 2017، وأصدرت المملكة أيضا قرار بتخفيض مدة الإقامة للعمالة الوافدة في المملكة لمدة أربعة سنوات بدلا من ستة سنوات، بالإضافة إلى إصدار قرار يخص تجديد رخص العمل وتخفيض مدتها من 6 سنوات إلى 4 سنوات.

الفئات المستثناه من رسوم تجديد الإقامة
  • المواليد التابعين للوافد والمولودين داخل المملكة.
  • الراغبين في الحصول على تأشيرة خروج نهائي.
  • الطلبة حاملي التأشيرة المجانية تكون إقامتهم مجانية.
صور توضيحية لرسوم تجديد الإقامة بالمملكةتكلفة تجديد الإقامةتكلفة تجديد الإقامة تكلفة تجديد الإقامةتكلفة تجديد الإقامة تكلفة تجديد الإقامةتكلفة تجديد الإقامة

وفيما يخص الرسوم الإضافية الخاصة بدخول المقيمين فقد أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إلى الآن لم يتم إضافة أي زيادات أخرى سوى المنصوص عليها حسب قرار مجلس الوزراء والتي تم إيضاحها من الجوازات السعودية بصورة تامة لتكون خير عونا للوافدين والمقيمين المتواجدين بداخل المملكة.

مصاريف تجديد الإقامة لعام 2018

إشتكى عدد كبير من المقيمين من زيادة تكلفة تجديد الإقامة الخاصة بهم لعام 2018 وخاصة ممن على كفالتهم مرافقين وتابعين كثيرين حيث أنه من الممكن أن تتخطى تكاليف الإقامة لهم أكثر من 23 ألف ريال في كل عام يرغبون بتجديد الإقامة لهم وذلك نظرا لمضاعفة رسوم المرافقين لعام 2018 لتصبح 200 ريال على كل مرافق ومرافقة بدلا من 100 ريال.

Advertisements
رسوم الزيارة العائلية لعام 2018

وأعلنت المملكة مؤخرا أنه تم رسميا فتح الزيارات العائلية والاستقدام لجميع أقارب المقيمين من الدرجة الأولى من كافة الجنسيات على أن تكون مدة تأشيرة الزيارة بحد أقصى 6 أشهر ويتم تحديد الرسوم بإختلاف مدة التأشيرة ومدة دخول الزائر إلى المملكة وعدد مرات استخراج تأشيرة الزيارة للمقيمين.

تحديد مدة الزيارات العائلية ب 3 أشهر

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان أخير لها مدة الزيارة العائلية المسموح بها لكافة المقيمين بالمملكة والتي حددتها ب 3 أشهر تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي بعد أن قررت الإدارة إلغاء قرار تمديد الزيارة العائلية.

أكثر ما يشغل المقيمين في تلك الأثناء معرفة رسوم تجديد الإقامة للمقيمين بالمملكة لعام 2018، بعد أن إنتشرت الأنباء بشأن زيادة الرسوم، ولكن أوضحت الجوازات السعودية أنه لا توجد أي زيادات في رسوم الإقامة أو غيرها سوى إضافة رسوم المرافقين والتي يتم دفعها على كل مرافق ومرافقة للعاملين في القطاع الخاص.

Advertisements

Advertisements