الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - طلبات إعانة البطالة بأميركا تتراجع في أسبوع على غير المتوقع

انتم الان تتابعون خبر طلبات إعانة البطالة بأميركا تتراجع في أسبوع على غير المتوقع من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الخميس 25 أبريل 2024 04:21 مساءً - تراجع عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي على غير المتوقع مما يشير إلى استمرار قوة أوضاع سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن عدد الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة تراجع بواقع خمسة آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 207 آلاف خلال الأسبوع المنتهي في 20 أبريل.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا أن يبلغ عدد الطلبات 215 ألفا في الأسبوع الماضي.

وتباطأ نشاط الأعمال في الولايات المتحدة خلال أبريل الجاري، ليصل إلى أدنى مستوياته في أربعة أشهر بسبب ضعف الطلب، في حين تراجعت معدلات التضخم قليلا حتى مع ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج بشكل حاد، مما يشير إلى بعض الانفراج المحتمل في المستقبل مع بحث مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي عن علامات تشير إلى تباطؤ الاقتصاد بدرجة كافية لدفع معدلات التضخم نحو مزيد من الانخفاض.

وقالت مؤسسة "ستاندرد آند بورز غلوبال"، الثلاثاء، إن مؤشر مديري المشتريات الأميركي المركب، الذي يتبع قطاعي التصنيع والخدمات، انخفض إلى 50.9 هذا الشهر من 52.1 في مارس.

وتشير القراءة فوق 50 إلى توسع في القطاع الخاص.

ويعكس التباطؤ معدلات نمو أضعف في كل من قطاعي التصنيع والخدمات، مع تراجع النشاط إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر في التصنيع، وخمسة أشهر للخدمات.

وهذا بدوره يعني أن التوظيف، الذي يراقبه بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب بحثًا عن مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد، انخفض للمرة الأولى منذ يونيو 2020، مع تركز انخفاض وتيرة التوظيف في قطاع الخدمات.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر طلبات إعانة البطالة بأميركا تتراجع في أسبوع على غير المتوقع .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا