الارشيف / أخبار عالمية

مظاهرات في عدة مدن مغربية دعماً لغزة

دوت الخليج -
مظاهرات في عدة مدن مغربية دعماً لغزة
شهدت العديد من المدن المغربية مظاهرات ومسيرات حاشدة، دعماً لفلسطين وغزة، ومطالبة بإيقاف العدوان الصهيوني الوحشي على القطاع.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأنّ الآلاف من المغاربة شاركوا، مساء الثلاثاء، في مظاهرات للمطالبة بدعم الفلسطينيين وإيقاف الحرب الصهيونية وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون الدول العربية والإسلامية بالتحرك نظراً إلى خطورة الوضع بالقطاع، والعمل على مساعدة الفلسطينيين.

كما شهدت عدة مدن مظاهرات مثل الرباط (غرب) وطنجة وواد زم (شمال)، رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، ولافتات مساندة للقضية الفلسطينية وداعمة للمقاومة.

وفي طنجة طالبت مسيرة حاشدة بوقف تجويع سكان غزة والحيلولة دون تهجير المدنيين، وأشاد المشاركون فيها بصمود غزة طيلة 200 يوم من بدء العدوان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات من قبيل: (تحية مغربية لفلسطين الأبية) و(يا أسير ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح)، و(فلسطين للأحرار، التطبيع وصمة عام) و(يا مسلمين يا أحرار، الأقصى ينادينا) و(بالروح بالدم نفديك يا أقصى).

وتأتي هذه المظاهرات استجابة لدعوات من منظمات مدنية من أجل نصرة فلسطين، منها "الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة"، و"الجبهة المغربية لدعم فلسطين".

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الصهيونية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مظاهرات في عدة مدن مغربية دعماً لغزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا