الارشيف / أخبار عالمية

البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أبرز أولوياتنا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر البيت الأبيض: استعادة الهدوء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أبرز أولوياتنا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أكد البيت الأبيض، أن استعادة الهدوء على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية بالنسبة لواشنطن.

والثلاثاء الماضي، استهدفت ضربات إسرائيلية، منطقة الهرمل التي تعدّ معقلًا لحزب الله في شمال شرق لبنان على بعد نحو 130 كيلومترًا من الحدد مع إسرائيل، على ما أفاد الإعلام الرسمي في بيروت ومصدر أمني.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن "طائرات حربية أغارت في عمق لبنان، في منطقة زبود، على مجمع عسكري تستخدمه الوحدة الجوية التابعة لحزب الله، وذلك ردًا على عمليات الإطلاق التي تم تنفيذها في وقت سابق من نفس اليوم باتجاه محيط مقر وحدة المراقبة الجوية في منطقة ميرون حيث تمت مهاجمة مهبط قطع جوية وعدة مبانٍ عسكرية أخرى تابعة للحزب".
وأضاف أنه "خلال اليوم، أغارت طائرات حربية على مبنى عسكري وبنية تحتية في محيط قرية عيتا الشعب وفي محيط كفركلا. وتمت مهاجمة موقع استطلاع تابع لمنظمة حزب الله في منطقة مارون الراس".

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية  بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وتشنّ إسرائيل منذ أسابيع غارات جوّية أكثر عمقا داخل الأراضي اللبنانيّة تستهدف مواقع لحزب الله، ما يزيد المخاوف من اندلاع حرب مفتوحة.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا