الارشيف / أخبار عالمية

اقتحم جنين وصعد من قمعه للأسرى العدوان يصر على جرائمه .. شهداء بالعشرات والآلاف بالشوارع بلا رعاية طبية

القدس المحتلة ـ «الوطن» ـ وكالات:
يصر الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحقِّ الفلسطينيين حيث استشهد العشرات وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برًّا، وبحرًا، وجوًّا، فيما لا يزال الآلاف «في الشوارع بلا رعاية طبية» في العديد من المناطق، في حين اقتحم الاحتلال مدينة جنين ومُخيَّمها، وصعَّد من قمعه للأسرى في السجون.
وأفادت الأنباء بأنَّ ستة فلسطينيين استشهدوا على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منازل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزَّة.
وتعرضت المنازل في حي الصفطاوي شمال قطاع غزَّة، ومنطقة قيزان رشوان جنوب غرب محافظة خان يونس، إلى قصف إسرائيلي متواصل.
كما قصفت مدفعية الاحتلال شرق خزاعة جنوب قطاع غزَّة.
وأعلنت مصادر طبية في غزة أنَّه تم إجلاء جميع الأطفال الخدج من مُجمَّع الشفاء، وعددهم 32 من قبل منظَّمة الصحة العالمية والأُمم المُتَّحدة، بعد إخلائه يوم أمس الأول من كافَّة الموجودين فيه، من مرضى، وجرحى، ونازحين، وطواقم طبية.
ونوهت إلى وفاة 4 من أصل 36 من الأطفال الخدج في المجمَّع، بسبب نفاد الوقود، مؤكِّدةً أنَّ كافة مستشفيات مدينة غزَّة قد خرجت عن الخدمة، ولم يتبقَّ إلا مستشفيان صغيران.
وشنَّ طيران الاحتلال الحربي فجرًا سلسلة من الغارات في منطقة تل الزعتر بشمال القطاع وبمحيط المستشفى الإندونيسي، بينما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف بمحيط منطقة الزرقا ومُخيَّم جباليا شمال مدينة غزَّة. وقصفت طائرات الاحتلال محيط مقبرة بيت لاهيا، ونفذت سلسلة غارات وحزامًا ناريًّا في منطقة تل الزعتر، بالإضافة لغارات جديدة على مُخيَّم النصيرات وسط القطاع.
وفي الضفة أصيب 5 شبان، واعتقل ستة آخرون على الأقل، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومُخيَّمها.
وأوضحت مصادر أمنية أنَّ قوات الاحتلال تواصل عدوانها على المدينة ومُخيَّمها منذ الليلة قبل الماضية، وأنَّها حولت عشرات المنازل وأسطحها الى نقاط عسكرية، ونشرت قناصتها على اسطحها.
وأضافت المصادر ذاتها، أن َّجرافات الاحتلال تواصل تجريف عدد من الشوارع وتدمير البنية الأساسية فيها، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بممتلكات الفلسطينيين ومركباتهم، كما تسببت قوات الاحتلال بإحراق منجرة. من جانب آخر قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجون الاحتلال فرضت جملة إجراءات تنكيلية إضافية بحقِّ المعتقلين، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزَّة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.
وأوضحت الهيئة، في بيان، أنَّ هذه الإجراءات العقابية تأتي ضِمن سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشَّعب الفلسطيني. وتطرقت إلى جملة العقوبات والتضييقات التي فرضتها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى والتي منها فتح الشبابيك في الغرف 24 ساعة، حيث يكون البرد قارصًا وخصوصًا في ساعات الليل، وقد تم سحب الأحرامات والملابس من الأسرى.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر اقتحم جنين وصعد من قمعه للأسرى العدوان يصر على جرائمه .. شهداء بالعشرات والآلاف بالشوارع بلا رعاية طبية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements