أخبار عالمية

أردوغان يواصل مسلسل تصفية الجيش.. اعتقال 106 عسكريين بتهمة الانتماء لـ جولن

اعتقلت السلطات التركية، 106 من العسكريين بينهم 82 من العاملين في القوات المسلحة، استمرارا لمسلسل تصفية مؤسسة الجيش الذي بدأه الرئيس رجب طيب أردوغان عقب الانقلاب الفاشل في 2016.

ووفقًا لصحيفة "زمان" التركية، أصدر الادعاء العام في إسطنبول، أوامر اعتقال بحق 132 عسكريا، 82 منهم كانوا في الخدمة الفعلية، و50 آخرين فصلوا تعسفيا من القوات المسلحة التركية، بزعم انتمائهم لحركة الخدمة.

وأضافت أنه تم اعتقال 106 من العسكريين بهم في العمليات المذكورة، ولا تزال قوات الأمن تلاحق 26 آخرين.

وتزعم حكومة أردوغان أن حركة الخدمة التي يقودها رجل الدين التركي فتح الله جولن تغلغلت في المؤسسات التركية وخاصة الجيش والشرطة والقضاء، بغرض الإطاحة به.

ومنذ محاولة الانقلاب في 2016، أطلقت تركيا حملة لاعتقال نحو 80 ألف شخص في انتظار المحاكمة، وعزل ووقف عن العمل حوالي 150 ألفا من موظفي الحكومة وأفراد الجيش والشرطة وغيرهم.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر أردوغان يواصل مسلسل تصفية الجيش.. اعتقال 106 عسكريين بتهمة الانتماء لـ جولن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا