أخبار عالمية

إسرائيل بعد توقيع اتفاقية السلام: نعارض بيع مقاتلات F-35 للإمارات

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، أن بلاده تعارض بيع مقاتلات الشبح من طرار "إف-35" الأمريكية لدولة الإمارات، لكنه رأى أن واشنطن هي التي تقرر البيع وليس تل أبيب.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، عن جانتس قوله "أعتقد أن واشنطن هي التي تقرر لمن ستبيع تلك الطائرات وليس إسرائيل"، مذكرا بأن واشنطن قامت ببيع طائرات F-16 وطائرات الإنذار المبكر المتقدمة للسعودية، رغم الشكاوى الإسرائيلية.

وتابع الوزير الإسرائيلي: "لا أتذكر حالة واحدة أرادت فيها الولايات المتحدة أن تبيع أسلحة ولم تقم بذلك".

وأشار جانتس، إلى أن وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتزم بحث موضوع بيع مقاتلات "اف-35" التي تعتبر الأكثر تطورا في العالم مع وزارة الدفاع الأمريكية لمعرفة "ما إذا كانت تلك الصفقة ستؤثر على تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة"، الذي قال إن واشنطن ملتزمة به.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر إسرائيل بعد توقيع اتفاقية السلام: نعارض بيع مقاتلات F-35 للإمارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا