أخبار عالمية

العدل الأمريكية تفتح تحقيقا جنائيا في مذكرات بولتون

واشنطن / دوت الخليج

فتحت وزارة العدل الأمريكية، تحقيقًا جنائيًا في كتاب من تأليف جون بولتون، مستشار الأمن القومي السابق للرئيس دونالد ترامب.

وشكلت وزارة العدل هيئة محلفين كبرى وطالبات بإحضار سجلات اتصالات من ناشر الكتاب، سايمون اند شوستر، وفقًا لتقرير صدر الثلاثاء.

وستحقق الوزارة فيما إذا كان الكتاب يحتوي على معلومات سرية بعد أن فشلت إدارة ترامب في منع إصدار كتاب مذكرات بولتون الذي يحمل عنوان "الغرفة التي شهدت الأحداث: مذكرات البيت الأبيض"، في يونيو/ حزيران، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر.

ورفعت إدارة ترامب دعوى قضائية ضد بولتون قبل أسبوع واحد من وصول الكتاب إلى تجار التجزئة في يونيو، قائلة إن الكتاب يحتوي على "كميات كبيرة من المعلومات السرية التي طلبت من المدعى عليه إزالتها"، إلا أن قاضيا فيدراليا رفض الدعوى.

وقال قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، رويس لامبيرث إن "الضرر وقع مع وجود مئات الآلاف من النسخ حول العالم - العديد منها في غرف الأخبار - وقع الضرر".

وقالت مصادر مجهولة للصحيفة إن مدير المخابرات الوطنية جون راتكليف أحال الأمر إلى وزارة العدل، الشهر الماضي، وفتح جون ديمرز، رئيس قسم الأمن القومي بالوزارة، تحقيقًا جنائيًا.

وكان بولتون وجه بكتاب مذكراته انتقادات إلى ترامب، وحمل اتهامات رآها البعض "مؤذية جدا" للرئيس، مادفع ترامب لوصفه بالأحمق، وقال إن تعيينه كان خيارا خاطئا.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر العدل الأمريكية تفتح تحقيقا جنائيا في مذكرات بولتون على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا