أخبار عالمية

بعد الصحة العالمية.. "ترامب" يتوعد منظمة دولية أخرى لوقوفها بجانب الصين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر بعد الصحة العالمية.. "ترامب" يتوعد منظمة دولية أخرى لوقوفها بجانب الصين في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إنه ليس على علم بحكم أصدرته منظمة التجارة العالمية في نزاع تجاري مع الصين لكنه سينظر فيه.

وأعاد ترامب التأكيد على أنه ليس من المعجبين بمنظمة التجارة، التي قالت اليوم إن الولايات المتحدة انتهكت القواعد العالمية بفرضها رسوما بمليارات الدولارات في خضم حرب التجارة التي خاضها ترامب ضد الصين.

وبسؤاله عن القرار لدى مغادرته البيت الأبيض، قال ترامب إنه لم يطلع عليه، متابعا: "سيتعين علينا إذن عمل شيء ما حيال منظمة التجارة لأنهم سمحوا للصين أن تفلت بجريمتها"، حسبما أفادت "رويترز".

وأردف: "سننظر في ذلك. لكنني لست من المعجبين بمنظمة التجارة - بوسعي أن أقول هذا من الآن. لعلهم أسدوا إلينا معروفا كبيرا".

وقضت لجنة من الخبراء شكلتها هيئة تسوية المنازعات بمنظمة التجارة العالمية بأن التعريفات "غير متوافقة" مع قواعد التجارة العالمية، وأوصت الولايات المتحدة "بجعل إجراءاتها متوافقة مع التزاماتها".

وعلى صعيد آخر، انتقدت إدارة ترامب منظمة الصحة العالمية ونهجها في مواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث اتهمتها بالتقصير في إدارة الأزمة والانحياز للجانب الصيني، وقررت في مايو/ أيار الماضي، قطع العلاقات معها.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر بعد الصحة العالمية.. "ترامب" يتوعد منظمة دولية أخرى لوقوفها بجانب الصين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا