أخبار عالمية

ألمانيا تقرر استقبال 1553 طالب لجوء من الجزر اليونانية

برلين/دوت الخليج

المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت: 
- قررنا استقبال 1553 شخصًا من 408 عائلة لاجئة في الجزر اليونانية
-سنستقبل أيضا 150 طالب لجوء من الشباب والأطفال بدون مرافقين

أعلنت الحكومة الألمانية، فتح الباب أمام أكثر من 1500 طالب لجوء قادمين من الجزر اليونانية بعد أن تعرض مخيم "موريا" في جزيرة ميديللي "لسبوس" اليونانية لحريق، الثلاثاء الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة، شتيفن زايبرت، في بيان، إن الحكومة قررت استقبال 1553 شخصًا من 408 عائلات لاجئة في الجزر اليونانية.

وأضاف زايبرت أن بلاده ستستقبل أيضا 150 طالب لجوء من الشباب والأطفال بدون مرافقين.

وأشار زايبرت إلى أن عملية نقل 243 طفلاً لاجئًا وأقاربهم من الدرجة الأولى إلى ألمانيا مستمرة.

وبهذا القرار، تكون ألمانيا قد مكنت إجمالي 2750 طالب لجوء من الجزر اليونانية من دخول البلاد.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اتفقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، على استقبال نحو 1500 مهاجر إضافي من الجزر اليونانية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (DPA).

والخميس الماضي، قالت ميركل، إن فرنسا وألمانيا ستستضيفان أطفالا أصبحوا بلا مأوى بعد أن أتى حريق على مخيم مكتظ بالمهاجرين على جزيرة ميديللي.

ودمر حريق هائل مخيم "موريا"، الثلاثاء الماضي، وقالت السلطات اليونانية إنها تجري تحقيقا لمعرفة ما إذا كان الحادث متعمدا.

ويضم "موريا" نحو 12 ألفا و500 طالب لجوء، وانتقدت منظمات الإغاثة الإنسانية الدولية مرارا وضع المخيم، مشيرة إلى الاكتظاظ والظروف غير الإنسانية فيه.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر ألمانيا تقرر استقبال 1553 طالب لجوء من الجزر اليونانية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا