أخبار عالمية

المجلس الأوروبي: علينا التعاون مع دول خارج الاتحاد لضبط حدودنا

غومولجينا / دوت الخليج

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تعزيز التعاون مع دول من خارج الاتحاد لتحسين ضبط حدوده.

وفي إطار زيارته لليونان، توجه ميشيل، عقب لقاءات أجراها في أثينا، إلى جزيرة ميديللي، وتفقد مخيم موريا للاجئين الذي تعرض للخراب، إثر اندلاع حريق فيه الأربعاء الماضي.

وأعرب في تصريح أدلى به للصحفيين بعد جولته التفقدية، عن تأثره بالمشهد الذي رآه في "موريا"، وأكد دعم الاتحاد الأوروبي لليونان وسكان "ميديللي".

وأشار ميشيل إلى أن الوضع في الجزيرة معقد وصعب، لافتا إلى ضرورة تحرك البلدان الأوروبية لدعم دول المواجهة كاليونان.

وأوضح أن مفوضية الاتحاد الأوروبي تخطط لتقديم توصيات محددة بشأن هذه المسألة بحلول نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال ميشيل: "علينا أن نتحمل المزيد من المسؤولية لنكون أكثر كفاءة، يجب أن نتقدم أكثر في تحسين ضبطنا للحدود، وثمة حاجة أيضا إلى مزيد من التعاون مع دول من خارج الاتحاد الأوروبي".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر المجلس الأوروبي: علينا التعاون مع دول خارج الاتحاد لضبط حدودنا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا