أخبار عالمية

مطالبات باجتماع عاجل في الكنيست عن صفقة الطائرات للإمارات

طالب عضو الكنيست عن حزب "تلم" الإسرائيلي، موشيه بوجي يعالون، اليوم الجمعة، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن بالكنيست، العضو تسفي هاوزر، بضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة، على خلفية ما يتم نشره حول موافقة نتنياهو للإدارة الأمريكية على بيع مقاتلات من طراز إف 35 للإمارات، بالإضافة إلى معدات عسكرية أخرى من بينها معدات متقدمة للغاية للإمارات.

وطالب يعالون اللجنة بضرورة إجراء نقاش بشأن هذا الامر وإعداد تقرير مفصل حول الصفقة، وموقف المنظومة الأمنية منها.

وقال يعالون: "أنوي المطالبة برقابة برلمانية صارمة على الحوار الاستراتيجي بين إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية. هذا الحوار لا يمكن أن يكون تتم إدارته فقط بواسطة نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي بشكل حصري. مع تجاهل اجهزة الخارجية والأمن الرسمية، هناك خوف كبير من أن القرارات التي يتم اتخاذها والموافقات التي يتم منحها ذات صلة بتوازنات ولا تنسجم مع حسابات وتوازنات المصالح الوطنية والقومية الإسرائيلية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد نفى أكثر من مرة بشكل رسمي أن يكون منح الموافقة لبيع مقاتلات إف 35 للإمارات في إطار صفقة مباشرة العلاقات الشاملة بين إسرائيل والإمارات، برعاية أمريكية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مطالبات باجتماع عاجل في الكنيست عن صفقة الطائرات للإمارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا