أخبار عالمية

روسيا.. اعتقال 13 شخصا خططوا لـ"جرائم قتل جماعي"

موسكو / دوت الخليج

أعلنت السلطات الروسية، الجمعة، اعتقالها 13 شخصا كانوا يخططون لارتكاب سلسلة جرائم قتل جماعي، في مناطق مختلفة من البلاد.

وأكدت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، في بيان، أن "الاعتقالات نفذت في عدد من أقاليم البلاد".

وأوضح البيان أن "11 من المعتقلين كانوا يشاركون ضمن مجموعة مغلقة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي".

وكان الموقوفون يخططون لتنفيذ جرائمهم باستخدام عبوات ناسفة وقنابل حارقة يدوية الصنع وأسلحة بيضاء، إضافة إلى تحريضهم روادا في الإنترنت على اقتراف جرائم مماثلة، بحسب المصدر نفسه.

كما عثرت الهيئة على "أدلة تدين الموقوفين، بما في ذلك مذكرات، ووسائل اتصال شخصية تضم المبادئ التوجيهية الخاصة بصنع عبوات ناسفة، وقنابل حارقة، وخططا لمهاجمة مؤسسات تعليمية ومقرات أمنية وأماكن شعبية"، بحسب البيان.

وصادر أفراد الأمن في أماكن إقامة الموقوفين 4 عبوات ناسفة جاهزة للاستعمال، ومكونات لإنتاجها، وقنابل حارقة، إضافة إلى بندقية صيد، وأسلحة أخرى تمت حيازتها بصورة غير مشروعة.

ولم يكشف البيان عن دوافع المعتقلين، وما إذا كانوا على صلة بأي تنظيم إرهابي.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر روسيا.. اعتقال 13 شخصا خططوا لـ"جرائم قتل جماعي" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا