أخبار عالمية

مقتل جندي أفغاني في اشتباك حدودي مع باكستان

كابل/دوت الخليج

قتل جندي أفغاني وأصيب 8، في استشباكات بين حرس الحدود الأفغاني والباكستاني في "خط ديورند".

وقال المتحدث باسم ولاية ننغرهار، عطاء الله خوجياني، في تصريح صحفي الجمعة، إن اشتباكات اندلعت مع الجانب الباكستاني إثر دخول قوات باكستانية إلى الأراضي الأفغانية، لبناء برج مراقبة، في منطقة غوراكي.

وأشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي أفغاني، وإصابة 8 أشخاص بينهم 3 مدنيين.

وذكر أنه لم يعرف بعد فيما إذا كان الطرف الباكستاني تكبد خسائر أم لا في الاشتباكات.ويبلغ طول خط ديورند الممتد بين الحدود الباكستانية الأفغانية، على مسافة ألفين و640 كم، ويعود تاريخ ترسيم الخط الحدودي عام 1893، جراء اتفاق بين وزير خارجية حكومة الهند البريطانية السير هنري مارتيمور ديورند، والأمير الأفغاني عبد الرحمن خان.

وفي حين تعتبر إسلام آباد هذا الخط، حدودا دولية، ترفض كابل الاعتراف به، وهو ما يتسبب في اشتباكات بين قوات حدود البلدين، بين الفينة والأخرى، وتبادل اتهامات بغض الطرف عن الجماعات المسلحة المعارضة في الجانبين. الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر مقتل جندي أفغاني في اشتباك حدودي مع باكستان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا