أخبار عالمية

وزير الطاقة الروسي: سعر النفط قد يرتفع إلى 65 دولارا

وكالات - أبوظبي

قالت وزارة الطاقة الروسية اليوم الجمعة إن أسعار النفط ستكون متقلبة العام المقبل وأن سعر برميل النفط قد يصل إلى 65 دولارا.

وأوضح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الجمعة، أن الطلب العالمي على النفط قد ينخفض بما يتراوح بين 9 و10 ملايين برميل يوميا بسبب التأثير السلبي لفيروس كورونا الجديد المسبب لوباء كوفيد-19.

وأضاف الوزير الروسي، في مؤتمر عبر الإنترنت، أن أسعار النفط قد ترتفع إلى نحو 65 دولارا للبرميل في العام المقبل، لكنه توقع أن تتسم بالتقلب.

يأتي هذا فيما تماسك سعر النفط، الجمعة، قرب 44 دولارا، لكنه قد يتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ يونيو بفعل ضعف الطلب بسبب مخاوف بشأن بطء التعافي من جائحة كوفيد-19.

 وأظهر تقرير حكومي أميركي انخفاض الطلب المحلي على البنزين في أحدث أسبوع، وفقا لرويترز.

وكشفت بيانات رسمية ارتفاع مخزونات نواتج التقطير الوسيطة في سنغافورة، التي تعد مركزا لتخزين النفط في آسيا، فوق أعلى مستوى في 9 أعوام.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 5 سنتات، أو ما يعادل 0.1 في المئة، ليستقر عند 44.12 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0745 بتوقيت غرينتش، ويتجه صوب انخفاض 2.3 في المئة في الأسبوع.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3 سنتات ليصل إلى 41.34 دولار ويتجه صوب أول هبوط أسبوعي في 5 أسابيع.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وزير الطاقة الروسي: سعر النفط قد يرتفع إلى 65 دولارا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا