أخبار عالمية

وفيات وباء كورونا في إيران تتخطى حاجز 22 ألفا

ترجمات - أبوظبي

أعلنت متحدثة باسم وزارة الصحة الإيرانية، الجمعة، تسجيل 118 حالة وفاة جديدة وسط المصابين بفيروس كورونا المستجد، وهو ما يرفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 22 ألفا و44 وفاة.

وأوضحت الوزارة في تصريح عبر التلفزيون الرسمي، أن مجمل الإصابات المؤكدة بمرض "كوفيد 19" وصل إلى 382 ألفا و772 حالة.

وقالت سيما سادات لاري، إن السلطات سجلت 2026 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حسبما نقلت "رويترز".

وإيران من أكثر الدول تضررا بفيروس كورونا في الشرق الأوسط، ويرجح خبراء أن يكون عدد الإصابات والوفيات الفعلي أعلى بكثير مما جرى إعلانه رسميا.

وفي أغسطس الماضي، ذكرت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية أن  إيران كانت مدخلا لتفشي الفيروس في دول المنطقة مثل العراق ولبنان وأفغانستان.

وفي مايو، قالت السلطات الإيرانية إنها بدأت في السيطرة على الفيروس، وفي الوقت نفسه كان الناتج الإجمالي المحلي قد انخفض بنسبة 15 في المئة.

ودفع هذا التدهور الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى إعادة فتح الاقتصاد، وهو ما أدى إلى غرق البلاد في موجة ثانية من الفيروس ابتداءً من يونيو الماضي.

وأصبح المعدل اليومي للإصابات 3 آلاف، وحتى أواخر أغسطس سجلت إيران نحو 370 ألف إصابة، وأكثر من 21 ألف إصابة.

لكن روحاني قال في تصريحات سابقة إن 25 مليون إيراني أصيبوا بالفيروس، بما يزيد كثيرا على الأرقام الرسمية.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر وفيات وباء كورونا في إيران تتخطى حاجز 22 ألفا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا