أخبار عالمية

نيويورك.. إيقاف عناصر شرطة عن العمل إثر مقتل مواطن أسود

نيويورك / دوت الخليج

أوقفت سلطات مدينة روتشيستر بولاية نيويورك الأمريكية، عددا من رجال الشرطة عن العمل، على خلفية تسببهم بمقتل المواطن من أصول إفريقية، دانيال برود، إثر وضعهم كيسا على رأسه أثناء عملية احتجازه.

وأفاد رئيس بلدية روتشيستر، لوفيلي وارين، في تصريح للصحفيين، الجمعة، أن التحقيقات ما زالت جارية مع الشرطة الذين شاركوا في توقيف برود وتسببوا بمقتله في مارس/آذار الماضي.

وأوضح أنه تقرر إيقاف العناصر المتورطين في الحادث عن عملهم خلال هذه الفترة.

وأضاف وارين، ذو الأصول الإفريقية أيضا: "لا يمكن أن نسمح بفقدان السود لحياتهم بهذه الطريقة".

من جانب آخر، نقلت وسائل إعلام أمريكية، أن الكيس الذي وضع على رأس برود، تستخدمه الشرطة بشكل قانوني، وهو مصمم لحمايتهم من احتمال البصق والعض.

وأشارت إلى أن برود كان يعاني من مشاكل نفسية وعقلية، وعند اعتقاله قال للشرطة إنه مصاب بفيروس كورونا.

وأثار مقطع مصور نشرته عائلة برود، الأسبوع الماضي، يُظهر عملية توقيفه من قبل الشرطة، ردود أفعال غاضبة.

وأظهر المقطع قيام الشرطة الأمريكية بوضع كيس على رأس برود رغم تقييد يديه وتثبيته عاريا على الأرض، ما أدى لموته.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أنه تم نقل برود إلى المستشفى بعد فقدانه الوعي، وتوصيله بجهاز تنفس، إلا أن التقرير الطبي ذكر أنه توفي بعد 7 أيام من الحادث متأثرا بمضاعفات الاختناق الذي تعرض له والضغط النفسي.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر نيويورك.. إيقاف عناصر شرطة عن العمل إثر مقتل مواطن أسود على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا