أخبار عالمية

لقاء غير مسبوق بين وزير إماراتي و مسئول إسرائيلي كبير.. وهذا ما أكدت عليه الإمارات

في إطار الزيارة الهامة التي تمت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من قب وفدين أمريكي وإسرائيلي رفيعي المستوى، التقى  وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية،أنور قرقاش، مع مئير بن شابات مستشار ورئيس الأمن القومي الإسرائيلي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إماراتية.

ويعد شابات هو من رأس  الوفد الإسرائيلي إلى دولة الإمارات العربية الخليجية.

وبحثا الطرفان سير زيارة الوفد، وفرص التعاون الثنائي والتطورات في المنطقة.

كما تطرقا خلال المحادثات التي جرت في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إلى تعزيز فرص السلام والاستقرار.

وشدد قرقاش على أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تمثل خطوة إيجابية في دفع فرص السلام في المنطقة وستؤسس لعلاقات ثنائية راسخة في مجالات عدة، اقتصادية وعلمية وتكنولوجية وتنموية وثقافية وسياحية، لتصب نتائجها في مصلحة البلدين والمنطقة عموما.

وأضاف أن المعاهدة أسهمت في تعليق ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، ووفرت فرصة تاريخية للعودة إلى المفاوضات في مسعى مشترك للوصول إلى سلام مستدام يعزز أمن المنطقة واستقرارها.

وكان الوزير قرقاش  هو مستقبل الوفد الامريكي والاسرائيلي إلى الإمارات.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر لقاء غير مسبوق بين وزير إماراتي و مسئول إسرائيلي كبير.. وهذا ما أكدت عليه الإمارات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا