أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي ينتقد قرار المجر إغلاق حدودها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الاتحاد الأوروبي ينتقد قرار المجر إغلاق حدودها في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - انتقدت المفوضية الأوروبية يوم الثلاثاء إغلاق المجر حدودها أمام غير مواطنيها للحد من انتشار فيروس كورونا، معتبرة هذا الإجراء خطوة للتمييز بين مواطني بلدان الاتحاد.

وقال المتحدث باسم ​المفوضية الأوروبية​ كريستيان ويغاند في مؤتمر صحفي، إن إغلاق المجر حدودها يعد "تمييزا" بين مواطني الاتحاد وانتهاكا لقواعد حرية الحركة.

وأضاف أنهم سيعملون بشكل مكثف من أجل استمرار حرية الحركة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء ستجري مفاوضات لتحديد المعايير المشتركة لقيود السفر.

وتابع: "المفوضية سترسل رسالة إلى الحكومة الهنغارية اليوم، تطالب بعدم التمييز بين مواطني الاتحاد الأوروبي".

والجمعة، أعلنت المجر إغلاق حدودها مجددا خشية تفشي فيروس كورونا، وفي وقت لاحق، أعلنت أنه سيسمح لمواطني تشيكيا وسلوفاكيا وبولندا بدخول أراضيها حال إظهار نتيجة اختبار كورونا تم إجراؤه خلال آخر خمسة أيام قبل دخولهم.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب كورونا في المجر أكثر من 6 آلاف و250 شخصا توفي منهم 616، وتعافى 3 آلاف و821.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الاتحاد الأوروبي ينتقد قرار المجر إغلاق حدودها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع بوابة الفجر وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا