أخبار عالمية

الجيش الفرنسي يقتل مدنيا شمالي مالي بالخطأ

باريس / دوت الخليج

أعلن الجيش الفرنسي، الثلاثاء، أن جنوده قتلوا مدنيا وأصابوا 2 آخرين بجروح، عن طريق الخطأ شمالي مالي.

وقال الجيش الفرنسي، في بيان، إن "حافلة كانت تسير بسرعة عالية باتجاه قافلة عسكرية لم تبطئ سرعتها رغم التحذيرات المرئية وطلقات التحذير".

وأضاف أن "رصاصات تحذيرية ارتدت عن الأرض واخترقت الزجاج الأمامي للحافلة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة ركاب، أحدهم لقي حتفه".

وقدمت قوة "برخان" العاملة في مالي، خالص تعازيها لأسرة الضحية، بحسب المصدر نفسه.

وعام 2014، أطلقت فرنسا عملية "برخان" العسكرية في مالي بمشاركة 4500 جندي، بهدف القضاء على الجماعات المسلحة في منطقة الساحل الإفريقي والحد من نفوذها.الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة دوت الخليج، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

عرضنا لكم زوارنا أهم وأحدث التفاصيل عن خبر الجيش الفرنسي يقتل مدنيا شمالي مالي بالخطأ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى بأننا قد قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا اول بأول يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما ينبغي علينا بان نذكر لكم بأن محتوى هذا الخبر منشور بالفعل على موقع وكالة انباء الاناضول وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه وربما تم التعديل علية اوالاقتباس منه وربما قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا